رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يتابع اللمسات النهائية لحفل افتتاح بطولة إفريقيا لليد

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

يتابع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اللمسات النهائية على حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد مصر 2022.
وتواصل وزير الرياضة مع اللجنة العليا المشرفة على البطولة لضمان خروج الحفل بالصورة التي تليق باسم وإمكانيات مصر فى الآونة الأخيرة بعد أن أصبحت المحروسة قبلة البطولات القارية والدولية.

وكشف عمرو صلاح، أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد رئيس لجنة التسويق في بطولة إفريقيا لليد مصر 2022، عن تفاصيل حفل افتتاح بطولة افريقيا غدا في السادسة والنصف مساء، مؤكدا أن الحفل راق وبسيط يعتمد على الموسيقى والليزر وسوف يستغرق 25 دقيقة. 
وأشار أمين الصندوق إلى أن اليوم سيشهد بروفة على حفل الافتتاح حرصا من الجميع على خروجه بالشكل الأفضل.

وأوضح أن توقيت الاستعداد والتجهيز للبطولة كان قصيرا جدا ومضغوطا نظرا لحصول مصر على التنظيم بعد اعتذار المغرب في أبريل الماضي، ولكن مصر كانت على قدر الحدث والمسئولية الملقاة على عاتقها وجاهزة ببنيتها التحتية القوية وملاعبها العملاقة وقدراتها الضخمة على التنظيم في أسرع وقت والتجهيز للبطولة وبإذن الله إبهار الضيوف.

تجدر الإشارة إلى أن البطولة تشارك فيها 13 دولة بعد اعتذار كينيا وأن الدول المشاركة وصلت والجميع جاهز للانطلاق وبداية المنافسات.

وتنطلق غدا الإثنين كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد رقم 25  للرجال التي تستضيفها مصر من 11 حتى 18 يوليو الجاري على صالة مجمع الدكتور حسن مصطفى وصالة وزارة الشباب والرياضة.

يشارك في البطولة 13 منتخبا، تم تقسيمها إلى 4 مجموعات حسب القرعة على النحو التالي:
المجموعة الأولى: مصر- المغرب- الكاميرون.
المجموعة الثانية: الجزائر- الجابون- غينيا.
المجموعة الثالثة: تونس- الرأس الأخضر- نيجيريا.
المجموعة الرابعة: أنجولا- الكونغو الديمقراطية- السنغال- زامبيا.
وتتأهل المنتخبات الخمسة الأولى في ترتيب البطولة مباشرة لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2023، في بولندا والسويد.
ويسجل المنتخب المصري لكرة اليد، مشاركته رقم 23 في البطولة القارية التي يحمل لقبها الأخير.

ويلتقي منتخب مصر  نظيره الكاميروني، فى الساعة 8 مساء الإثنين،  بعد حفل افتتاح البطولة وفي المباراة الثانية يلاقي الكوماندوز نظيره المغرب، يوم 13 يونيو في تمام الساعة 8 مساءً، وتقام مباريات الفراعنة على مجمع الدكتور حسن مصطفي بمدينة 6 أكتوبر.

ويشهد حفل الافتتاح ومباراة مصر والكاميرون اليوم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفي، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، ومنصور أريمو، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، والدكتور مدحت البلتاجي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الإفريقي، ومحمد الأمين، رئيس اتحاد كرة اليد، ومحمد الألفي، مدير البطولة.

وكانت وزارة الشباب والرياضة  برئاسة الدكتور أشرف صبحي قد أعلنت عن موافقة الاتحاد الإفريقي على إسناد تنظيم بطولتي كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد نسختي 2022 و2024 لمصر بعد سحب تنظيمهما من الجزائر والمغرب.