رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. اتحاد الكرة يفاوض فيليب كوكو لتدريب المنتخب

فيليب كوكو
فيليب كوكو

كشف مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم عن دخولهم في باب المفاوضات في الفترة الأخيرة مع النجم الهولندي السابق فيليب كوكو لتولي المسئولية الفنية للفراعنة في الفترة المقبلة.

وأكد المصدر أن الفترة الأخيرة شهدت المفاوضات مع الإيطالي دي فرانشيسكو والبرتغالي روي فيتوريا إلى جانب فيليب كوكو.

وكان مسئولو الجبلاية يأملون في الإعلان عن المدير الفني الجديد قبل أجازة عيد الأضحى المبارك وحسم الأمر بشكل نهائي لكن عدم التوصل لاتفاق نهائي مع أي من المدربين أدى لتأجيل الأمر.

ويبحث مسئولو الجبلاية عن مدرب كبير ويمتلك سيرة ذاتية قوية لتولي تدريب الفراعنة في الفترة المقبلة.

 

ومن جهة أخرى الاتحاد المغربي لكرة القدم كل ما تردد في الساعات الماضية بشأن تعيين وليد الركراكي مدربًا للمنتخب المغربي الأول خلفًا للبوسني وحيد خليلوزيتش، مؤكدًا أن الأخير ما زال متواجدا على رأس القيادة الفنية للمنتخب المغربي.

 

وجاء نص البيان الرسمي للاتحاد المغربي كالتالي: "تنفي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ما تردد في بعض وسائل الإعلام عن التعاقد مع المدرب وليد الركراكي لتدريب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم وتؤكد أن السيد وحيد خليلوزيتش هو المدرب الحالي للمنتخب الوطني المغربي".

 

وترددت في الساعات الأخيرة أنباء تُفيد بتوقيع الركراكي على عقد يمتد لثلاثة سنوات مع الاتحاد المغربي لتولي تدريب المنتخب الأول، قبل ينفي الاتحاد ما تردد ويؤكد أن خليلوزيتش لازال في مهمته.

 

يُذكر أن المدرب البوسني الأصل يتواجد في إجازة صيفية حاليًا بالبوسنة، على أن يعود إلى المغرب في الأسبوع الأخير من شهر يوليو الحالي، قبل أقل من أربعة أشهر من انطلاق منافسات كأس العالم "قطر 2022" التي يتواجد فيها المغرب ضمن المجموعة السادسة إلى جانب كرواتيا وبلجيكا ثم كندا.