رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على زين: بطولة إفريقيا تعويضنا للجماهير عن ذهبية البحر المتوسط

علي زين
علي زين

 

أكد علي زين، نجم منتخب مصر لكرة اليد، أن الفراعنة علي أتم الاستعداد لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في مصر خلال الفترة من 11 إلى 19 يوليو الجاري على صالتي حسن مصطفى وأكتوبر الدولية في مدينة السادس من أكتوبر.

وقال علي زين إنه لا بديل عن التتويج ببطولة إفريقيا من أجل مصالحة الجماهير بعد الإخفاق الأخير في دورة ألعاب البحر المتوسط بعد خسارة الذهبية امام منتخب إسبانيا في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وتابع زين: "نعلم أن الجمهور حزين بعض الشىء بعد خسارة الميدالية الذهبية في ألعاب البحر المتوسط، لكننا سنعمل جاهدين على التتويج باللقب الإفريقي ونحافظ عليه ليكون خير تعويض لهم ولنا عما حدث في وهران، وأيضا لتكون دفعة قوية قبل بطولة العالم القادمة في بولندا والسويد".

وأشار زين إلى أن منتخب مصر يملك فرصة كبيرة في رفع رصيده من البطولات الإفريقية خلال النسخة الحالية والقادمة المقامين في مصر خاصة أن لاعبي منتخب مصر يملكون دافع كبير للتتويج بالبطولة الإفريقية بعد الخسارة من إسبانيا في نهائي البحر مؤكدا إنها ستصبح أحد أسباب حصدنا لبطولة أمم إفريقيا.

وطالب زين الجماهير المصرية بحضور البطولة من أجل دعم المنتخب وتحفيز اللاعبين علي حصدها مؤكدا أن التواجد الجماهيري سيلهب حماس اللاعبين وسيضع المنافسين تحت ضغط كبير.


ويستعد منتخب مصر لمواجهة منتخب الكاميرون في افتتاح مشواره الأفريقي يوم الاثنين المقبل علي صالة حسن مصطفي بمدينة 6 أكتوبر.

واختار باروندو قائمة مكونة من 22 لاعبا، حيث تتيح لائحة البطولة اختيار 18 لاعبا مع السماح باستبدال 5 لاعبين، وجاءت القائمة على النحو التالي:

حراسة المرمى: كريم هنداوي – محمد عصام الطيار – محمد علي.
الجناح الأيسر: عمر الوكيل بكار – أحمد مؤمن - أحمد هشام سيسه.
الظهير الأيسر: علي زين – يحيى الدرع – حسن وليد قداح - عبدالرحمن فيصل.
صانع الألعاب: أحمد خيري - سيف الدرع.
الظهير الأيمن: أحمد الأحمر – يحيى خالد - محسن رمضان - مهاب سعيد.
الجناح الأيمن: محمد سند - أكرم يسري.
الدائرة: محمد ممدوح هاشم - إبراهيم المصري – أحمد عادل - شادي خليل.

ويقع منتخب مصر ضمن المجموعة الأولى مع منتخبي المغرب والكاميرون، ويستهل مشواره في البطولة بمواجهة المنتخب الكاميروني في الثامنة مساء الإثنين 11 يوليو الجاري.