رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماركا: أنشيلوتى رفض التعاقد مع سواريز قبل انتقاله لبرشلونة

لويس سواريز
لويس سواريز

أشارت تقارير صحفية إلى أن كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، رفض في وقت سابق التعاقد مع الأوروجواياني، لويس سواريز، مهاجم فريق أتلتيكو مدريد السابق، قبل انضمامه لبرشلونة.


لويس سواريز، انتقل لفريق برشلونة قادمًا من نادي ليفربول الانجليزي، في صيف 2014، واستمر ضمن صفوف الفريق لمدة 6 أعوام قبل الرحيل لأتلتيكو مدريد، الذي لعب له موسمين قبل انتهاء تعاقده مع النادي ورحيله بشكل رسمي، ليصبح لاعبًا حرًا الآن.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة ماركا الإسبانية فإن إدارة نادي ريال مدريد كانت ترغب في تدعيم هجومها في صيف 2014، وعرضت على كارلو أنشيلوتي، المدير الفني وقتها، ضم لويس سواريز.


أنشيلوتي، رأى في لويس سواريز تعزيز استثنائي لصفوف الفريق، وكان متحمسًا للفكرة حتى أخبره خوسيه آنخيل سانشيز، أن استقدام سواريز يعني رحيل كريم بنزيما، وهو مارفضه أنشيلوتي، بنزيما كان بالنسبة له غير قابل للمساس به، وكان من المستحيل أن يجد أفضل منه، لينتهي اهتمام ريال مدريد بسواريز.

سواريز انتقل بعد أسابيع من رفض أنشيلوتي لفريق برشلونة، وسجل 194 هدفًا، وصنع 113 لزملائه في 281 مباراة لعبها بقميص الفريق الكتالوني.

كريم بنزيما، قاد ريال مدريد للتتويج بلقبي الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، بعدما سجل 44 هدفًا، في 46 مباراة، وصنع 15 لزملائه في الفريق.