رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب اليد يعلن قائمته النهائية استعدادًا لانطلاق منافسات بطولة إفريقيا

منتخب اليد
منتخب اليد

أعلن الجهاز الفني لمنتخب اليد الأول عن القائمة النهائية التي ستخوض منافسات بطولة إفريقيا لكرة اليد والمقرر انطلاقها في مصر من الإثنين المقبل وتستمر حتى 18 من الشهر الجاري بمشاركة 13 منتخبا.

واستقر المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا بارندو على ضم 22 لاعبا لخوض منافسات البطولة وهم:

بكار- حمد مؤمن صفا- سيسا- علي زين- حسن قداح- عبد الرحمن عبده فيصل- يحيي درع- سيف الدرع- أحمد خيري- أحمد الأحمر- يحيى خالد- محسن رمضان- مهاب محمد- محمد سند- اكرم يسري- ممدوح هاشم- ابراهيم المصري- أحمد عادل- شادي خليل- كريم هنداوي- عصام الطيار- محمد علي.

وتستعد منتخبات العربية والإفريقية على رأس منتخب مصر لكرة اليد، للمشاركة ببطولة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد، في نسختها الـ25، التي تستضيفها مصر، بداية من 11 وحتى 18 يوليو 2022.

وأسفرت قرعة عن وجود 13 منتخبا في كأس أمم إفريقيا 2022 لكرة اليد تم تقسيمها إلى 4 مجموعات حسب القرعة على النحو التالي:-

- المجموعة الأولى: مصر- المغرب- الكاميرون.

- المجموعة الثانية: الجزائر- الجابون- غينيا.

- المجموعة الثالثة: تونس- الرأس الأخضر- نيجيريا.

- المجموعة الرابعة: أنجولا- الكونغو الديمقراطية- السنغال- زامبيا.

ومن المقرر أن تحتضن صالتي حسن مصطفى وأكتوبر الدولية بمدينة السادس من اكتوبر، فعاليات البطولة والتي تنتهي في 18 يوليو الجاري، ويقام حفل الافتتاح في تمام الساعة السادسة والربع مساءًا على صالة الدكتور حسن مصطفى تليه مباراة مصر والكاميرون في تمام الساعة الثامنة، وذلك بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد منصوري اريمو.