رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الآسيوى: لم تصلنا أى خطابات بشأن كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية 2022

نفى مصدر مسئول بالاتحاد الأسيوي لكرة القدم، وجود أي تحرك قاري فيما يخص ملف كأس العالم للأندية 2022.

 

وأثيرت تكهنات إعلامية بشأن دراسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لخيارات عديدة، بهدف تحديد ممثله بالبطولة، بعد أن تم تغيير روزنامة النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا لتختتم في نهاية فبراير 2023، وهو ما يعني عدم تحديد بطل القارة لعام 2022 قبل الموعد المتوقع للنسخة القادمة من مونديال الأندية.

 

وأوضح مصدر مطلع بالاتحاد الآسيوي: "الكل يعلم أن بطولة كأس العالم للأندية تتبع للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وأستطيع التأكيد أنه حتى هذه اللحظة لم تصلنا أي خطابات رسمية بشأن البطولة ومواعيدها وكذلك مستضيفها، ولذلك لا يمكن التعليق على أي شيء غير موجود".

 

وتنص لوائح البطولة على مشاركة أبطال المسابقات القارية بجانب بطل الدوري للدولة المستضيفة، شرط ألا يكون بطل القارة من نفس الدولة، حيث تمنع الأنظمة وجود فريقين من دولة واحدة.

 

ونظمت أول نسخة للبطولة بالبرازيل في عام 2000، فيما استضافت الإمارات النسخة الـ18 في عام 2021 والتي فاز بلقبها تشيلسي الإنجليزي بعد فوزه على بالميراس البرازيلي (2-1) في المباراة النهائية.

 

ويحصل الفريق الفائز بلقب البطولة على خمسة ملايين دولار، والوصيف على 4 ملايين دولار، وصاحب المركز الثالث على 2.5 مليون دولار وصاحب المركز الرابع على مليوني دولار وصاحب المركز الخامس على 1.5 مليون دولار وصاحب المركز السادس على مليون دولار وصاحب المركز السابع على 500 ألف دولار.