رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الطبيب السابق لمنتخب جنوب إفريقيا يكشف عن سبب إصابات بيرسى تاو مع الأهلى

بيرسي تاو
بيرسي تاو

كشف ثولاني نجوينيا، الطبيب السابق لمنتخب جنوب إفريقيا، عن سبب الإصابات التي تعرض لها بيرسي تاو، نجم منتخب «بافانا بافانا» مع فريقه الأهلي، خلال الفترة الحالية.
ونصح نجوينيا، نجم الأهلي، بطلب المساعدة النفسية للتغلب على تلك الإصابات.
وقال نجوينيا، في تصريحات نقلتها صحيفة (سواتين): "لست متأكدًا من وضع تاو لأنني لم أعد طبيبا لفريق بافانا بافانا. لكن يمكن أن يكون هناك عدد من العوامل. قد تكون هناك مشكلة نفسية ولكني لست متأكدًا. قد تكون مشكلة تكيف أيضًا لأنه عندما تقوم بتغيير بيئة ما، تتغير طرق التدريب ويصبح تكييفها مختلفًا".
وأضاف: "أنا حقا لا أستطيع أن أكون متأكدا من بيرسي ولكن هذه هي العوامل التي عادة ما تؤدي إلى إصابة اللاعبين بين الحين والآخر. إذا كانت هناك أشياء تؤثر عليك نفسيا، فأنت ملزم بالتعرض للإصابات. هذا هو سبب أهمية علماء النفس الرياضي".
وتابع: "أعلم أن بيرسي تاو تعرض لضغوط كبيرة في مصر من قبل الجماهير والإعلام وأساطير الأهلي أيضًا. لذلك يمكن أن يكون شيئًا فسيولوجيًا ولكن لا يمكننا أن نكون متأكدين".
وأكد طيب منتخب جنوب إفريقيا أن السبب الوحيد لبقاء تاو في النادي الأهلي، هو أن العديد من العروض التي وصلته كانت دون المستوى.
وكانت تقارير صحفية قد أشارت في وقت سابق إلى أن تاو قد يغادر الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في أعقاب رحيل مواطنه بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للفريق الأحمر.
ويغيب بيرسي تاو، عن صفوف الأهلي، لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع، بعد تعرضه لإصابة بمزق في العضلية الأمامية.