رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. غياب «رونالدو» عن قائمة مانشستر يونايتد للجولة الصيفية

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن قائمة ضمت 31 لاعبًا للسفر إلى تايلاند وأستراليا، تمهيدًا لانطلاق الجولة الصيفية التحضيرية لبدء الموسم الجديد.
وحسبما ذكر النادي في بيان رسمي، فإن المدرب الهولندي إريك تن هاج، اختار مجموعة كبيرة من اللاعبين استعدادًا لبدء الجولة التي سيستهلها الفريق بمواجهة ودية ضد ليفربول في بانجكوك في الثاني عشر من الشهر الجاري.
وشهدت القائمة، غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي تأكد عدم سفره مع بعثة الفريق إلى تايلاند، حيث أعلن «مان يونايتد» أنه تم السماح له بالمزيد من الوقت بعيدًا عن النادي بسبب ظروف عائلية يمر بها.
كما سيغيب المدافع فيل جونز، الذي يخضع لبرنامج تأهيلي بهدف أن يكون جاهزًا للموسم الجديد، إلى جانب براندون ويليامز الذي سيغيب بسبب الإصابة.
وأشار البيان، إلى أن جولة هذا العام، تعد هي الأولى خارج إنجلترا لعدد من أبرز اللاعبين في الفريق الأول، مثل هاري ماجواير وبرونو فيرنانديز، وتمثل فرصة لعدد من اللاعبين الشباب لإثارة إعجاب المدير الفني.
وأضاف النادي في بيانه، أن القائمة ضمت 13 لاعبًا من أكاديمية النادي، وعلى رأسهم أليخاندرو جارناتشو وزيدان إقبال وتشارلي سافاج، والذين حصلوا على مشاركاتهم الأولى مع الفريق الأول في الموسم الماضي، بالإضافة إلى مجموعة من اللاعبين العائدين من الإعارة، مثل تاهيث تشونج وجيمس جارنر وإيثان لايرد.
وأضاف البيان، إلى أن القائمة ضمت 4 لاعبين لم يشاركوا في أي مباراة رسمية مع الفريق الأول حتى الآن، وهم الوافد الجديد تايرل مالاسيا وفاكوندو بيليستري والحارسان ناثان بيشوب وماتيج كوفار.
وجاءت قائمة مانشستر يونايتد للجولة الصيفية على النحو التالي:
حراس المرمى: ديفيد دي خيا، توم هيتون، ناثان بيشوب، ماتيج كوفار
خط الدفاع: إيريك بايلي، ديوجو دالوت، إيثان لايرد، فيكتور لينديلوف، هاري ماجواير، تايرل مالاسيا، لوك شاو، أليكس تيليس، أكسيل توانزيبي، رافاييل فاران، آرون وان-بيساكا
لاعبو الوسط: أماد، برونو فيرنانديز، فريد، جيمس جارنر، حنبعل المجبري، زيدان إقبال، سكوت مكتوميناي، فاكوندو بيليستري، تشارلي سافاج، دوني فان دي بيك.
المهاجمون: تاهيث تشونج، أنتوني إيلانجا، أليخاندرو جارناتشو، أنتوني مارسيال، ماركوس راشفورد، جادون سانشو