رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جاك ويلشير يعلن اعتزاله لعب كرة القدم.. رسميًا

جاك ويلشير
جاك ويلشير

أعلن جاك ويلشير لاعب فريق ارسنال والمنتخب الإنجليزي سابقًا، اليوم الجمعة، اعتزاله لعب كرة القدم بشكل رسمي.

ونشر ويلشير بيانًا عبر حسابه على “ تويتر” قال فيه: "أعلن اليوم اعتزالي من لعب كرة القدم الاحترافية. لقد كانت رحلة لا تصدق مليئة بالعديد من اللحظات الرائعة، أشعر بالفخر لأنني اختبرت كل ما فعلته خلال مسيرتي.. من كوني الولد الصغير الذي يركل الكرة في الحديقة إلى قيادة أرسنال الحبيب واللعب لبلدي في كأس العالم.. لقد عشت حلمي."

وبدأ ويلشير مسيرته الكروية مع ارسنال منذ فرق الشباب وصولًا للعب بقميص الفريق الأول عام 2008، وأُعير لبولتون وبورنموث، قبل أن ينتقل بصفة رسمية لـ وست هام بصفة نهائية مجانًا عام 2018.

وأضاف: "في الحقيقة، كان من الصعب قبول أن مسيرتي المهنية آخذة في التراجع في الآونة الأخيرة لأسباب خارجة عن إرادتي في حين أنني أشعر أنه لا يزال لدي الكثير لأقدمه بعد أن لعبت على أعلى مستوى، كنت دائمًا أحمل طموحات كبيرة في اللعبة وإذا كنت صادقًا لم أكن أتخيل أن أكون في هذا الموقف في بعض الأحيان. ومع ذلك، بعد أن كان لدي الوقت للتفكير والتحدث مع المقربين مني، أعلم أن الآن هو الوقت المناسب وعلى الرغم من اللحظات الصعبة التي أتطلع إليها عدت إلى مسيرتي بكل فخر بما حققته."

وزاد: "اللعب على أعلى مستوى مع بعض أفضل اللاعبين في العالم، والفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي، وقيادة فريقي وتمثيل بلدي كان يفوق أحلامي عندما كنت طفلًا صغيرًا نشأ في هيتشن. أشعر بأنني محظوظ للغاية لأنني أملك تلك المسيرة المهنية ولكن لم يكن أي منها ممكنًا لولا حب ودعم الكثير من الناس."

وأردف: "شكرًا جزيلًا لمجلس الإدارة والإدارة، لارسين فينجر وكل شخص آخر مرتبط بنادي ارسنال بعد انضمامي إلى النادي في سن السابعة، أصبحت عائلتي الممتدة وأشكركم على كل شيء.. شكرًا لجميع المدربين الآخرين من مسيرتي المهنية العليا ومع شكر خاص لروي هودجسون وإيدي هاو. كلاهما مدربين رائعين أظهرا إيمانًا بي في النقاط الحاسمة في مسيرتي وعندما كنت في أمس الحاجة إليها."

وتابع: "لجميع زملائي في الفريق على مر السنين ؛ إنه لشرف كبير أن أشارككم جميعًا في غرفة تبديل الملابس. لقد شاركنا ذكريات ستدوم مدى الحياة. شكرًا لكم على مساعدتكم ودعمكم داخل الملعب وخارجه. 

واختتم قائلًا: "أخيرًا ولكن الأهم، لزوجتي وأولادي. الكلمات ببساطة لا يمكن أن تعبر عما يعنيه حبكم ودعمكم غير المشروط بالنسبة لي. لقد شاركتم كل ما لدي من أحزان وما أحبطني ولم أتردد أبدًا في حبكم ودعمكم لي. من خلال الأوقات المظلمة التي كنت فيها هي الأسباب التي دفعتني للنهوض من الفراش والاستمرار في العمل. أندرياني، أشكرك وأنا أحبك كثيرًا، أنت صخرتي ومعا نصنع فريقًا رائعًا.. إلى أولادي، أتمنى أن أكون قد جعلتكم فخورون لأنكم كل ما يهم. أحبكم جميعًا كثيرًا وأشكركم على جعلي أبتسم دائمًا. لقد استمتعت بكل لحظة في حياتي المهنية وقد كانت رحلة العمر. الآن هو الوقت المناسب لإغلاق هذا الفصل ولكن لا يزال لدي الكثير لأقدمه للعبة وأنا متحمس لما يخبئه المستقبل. "

وكان اللعب لفريق أرهوس الدنماركي آخر محطات ويلشير الكروية حيث انضم له في فبراير الماضي، فيما مثل اللاعب منتخب بلاده 34 مباراة مسجلًا هدفين.