رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أيمن صلاح: خسرنا ذهبية البحر المتوسط ولكنها علمتنا درسًا مهمًا قبل بطولة إفريقيا

منتخب اليد
منتخب اليد

 

علق أيمن صلاح، مدير المنتخبات، على حصول منتخب اليد على الميدالية الفضية، ضمن منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط، التي أقيمت في الجزائر، وانتهت منافساتها أمس الأول. 
 

منتخب اليد حقق الميدالية الفضلة لألعاب البحر المتوسط، عقب الخسارة أمام إسبانيا في المباراة النهائية بفارق هدف واحد.

وقال صلاح في تصريحات عقب عودة البعثة المصرية: "كنا الأقرب لحصد الميدالية الذهبية، وتفوقنا بشكل واضح على إسبانيا في شوطي المباراة، وظهر ذلك التفوق طوال أحداث المباراة، ووصل الفارق في بعض الأوقات إلى 5 أهداف لصالحنا، ولكن المنتخب الإسباني نجح في العودة، وخطف هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة؛ وفي النهاية خسرنا الميدالية الذهبية".

 

وأرجع صلاح الخسارة إلى الثقة الزائدة بسبب شعور اللاعبين بضمان الفوز مبكرًا؛ خاصة بعد زيادة الفارق لصالحنا ووصوله لخمسة أهداف، مشيرًا إلى أن هذا الاحساس قتل آمال المنتخب في حصد الذهبية.

 

وأضاف: "رب ضارة نافعة، اشتركنا في هذه البطولة للاستعداد لبطولة إفريقيا، التي نسعى للحفاظ على لقبها فهي تقام على أرضنا وبين جماهيرنا.

وتنطلق منافسات بطولة إفريقيا لكرة اليد، يوم الإثنين المقبل بمواجهة مصر والكاميرون.


واستطرد: “الدرس الأهم المستفاد من هذه البطولة هو الحفاظ على تركيزنا خلال شوطي المباراة، وأن التقدم لا يعني تحقيق الفوز، والمباريات لا تنتهي إلا بصافرة الحكم”.

وأشار إلى أن هناك حالة من الحزن خاصة أن منتخب اليد فريق بطولات يلعب للفوز دائمًا، وشدد على أن الإدارة لن تدع حالة الحزن تستمر طويلًا. 

 

واستكمل: “لدينا هدف أكبر نسعى لتحقيقه، وليس لدينا وقت للبكاء على اللبن المسكوب، بالتأكيد تعلمنا الدروس المستفادة للمستقبل، ونسعى لتقديم الأفضل في المستقبل القريب”.

 

وأضاف أن لاعبيه سيحصلون على راحة قصيرة جدًا عقب العودة من الجزائر اليوم، وسينضمون لمعسكر المنتخب استعدادًا لانطلاق منافسات بطولة إفريقيا.