رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد 30 عامًا.. رقم كارثى ينتظر الأهلى فى الدورى هذا الموسم

الاهلى
الاهلى

يمر فريق الكرة الأول بنادى الأهلى بحالة من عدم الاتزان، لم تتعود عليها جماهير المارد الأحمر، حيث تعودت جماهير الأهلى على رؤية فريقها على منصات التتويج، وعلى قمة الدورى.

وخلال 2022، فشل الأهلى فى تحقيق أى بطولة، حيث فشل فى الفوز بلقب السوبر المحلى لصالح طلائع الجيش، كما فشل فى التتويج ببطولة دورى أبطال إفريقيا، وترك اللقب الإفريقى للوداد المغربى، كما فشل خلال المباريات الأخيرة بالدورى فى التربع على القمة.

ويواجه الأهلى رقما كارثيا فى حال استمرار نتائجه الحالية، حيث لم يحقق الأهلى هذا الرقم منذ 30 عامًا.

 

رقم كارثى ينتظر الأهلى فى الدورى هذا الموسم

ينتظر الأهلى هذا الموسم رقم كارثى لم يحققه المارد الأحمر منذ 30 عامًا فى الدورى المصرى، حيث يحتل الأهلى المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى هذا الموسم خلف الزمالك صاحب القمة برصيد 51 نقطة من 23 مباراة، وخلف بيراميدز صاحب المركز الثانى برصيد 49 نقطة من 23 مباراة، ويأتى الأهلى فى المركز الثالث برصيد 45 نقطة من 21 مباراة.

وفى حال إنهاء الأهلى الدورى فى المركز الثالث خلف الزمالك وبيراميدز سيكون المارد الأحمر أمام رقم سلبى لم يحققه منذ موسم 1991 /1992، عندما أنهى الموسم الكروى فى المركز الرابع خلف الزمالك المتصدر والإسماعيلى الثانى وغزل المحلة الثالث.

فمنذ موسم 1991 /1992 الكارثى بالنسبة للأهلى وجماهيره، لم يبتعد الأهلى عن المركز الأول، حتى فى المرات التى فشل فيها فى الفوز بلقب الدورى لم يبتعد عن المركز الثانى.

 

أكثر الأندية المتوجة بالدورى فى آخر 30 عامًا

انحصرت المنافسة على لقب درع الدورى فى آخر 30 عامًا بين ثلاثة أندية وهى الأهلى والزمالك والإسماعيلى، ونجح الأهلى فى الهيمنة على لقب الدورى.

وجاء ترتيب الأندية المتوجة بالدورى فى آخر 30 عامًا كتالى:

الأهلى فاز بالدورى 20 مرة

الزمالك فاز بالدورى 6 مرات

الإسماعيلى فاز بالدورى مرة واحدة

وتم إلغاء الدورى مرتين موسمى 2011 /2012 و2012 /2013

ويتربع الزمالك على قمة الدورى هذا الموسم 2021 /2022، ويواجه منافسة قوية من بيراميدز والأهلى على اللقب.

يهمك ايضًا..