رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: مانشستر يونايتد يوافق على رحيل كريستيانو رونالدو.. وكبار أوروبا يترقبون

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يحوم الغموض حول مستقبل النجم البرتغالي كريسيتانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، رفقة ناديه خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي.

وارتبط اسم رونالدو بإمكانية الرحيل عن صفوف مانشستر يونايتد، في ظل استمرار تمرده وغيابه ثلاثة أيام متتالية عن تدريبات الفريق التحضيرية، استعدادًا لخوض منافسات الموسم الجديد 2022-2023.

ومن المقرر أن يسافر مانشستر يونايتد، يوم الجمعة المقبل، إلى آسيا وأستراليا، لإقامة معسكر تحضيري للموسم الكروي المقبل، كان يفترض أن يتواجد فيه كريستيانو رونالدو.

 

رونالدو يرغب في الرحيل عن مانشستر يونايتد

وما زال رونالدو في عطلة لأسباب عائلية، حيث سافر لمدينة لشبونة البرتغالية، فيما كان الفريق الإنجليزي ينتظر عودته للتدريبات، منذ يوم الإثنين الماضي.

وقرر رونالدو الغياب عن تدريبات مانشستر يونايتد، نظرًا لرغبته في الرحيل وعدم الاستمرار حتى نهاية عقده في صيف 2023 المقبل؛ وذلك بسبب فشل الفريق في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" في الموسم الجديد.

وأنهى فريق مانشستر يونايتد الموسم الماضي، بالتواجد في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 58 نقطة، وكان رونالدو أفضل هدّاف للفريق في الموسم، برصيد 24 هدفًا.

 

مانشستر يونايتد يوافق على رحيل رونالدو

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، في تقريرها، اليوم الخميس، فإن إدارة مانشستر يونايتد وافقت على رحيل رونالدو في الصيف الحالي.

ورغم تفاؤل إدارة مانشستر يونايتد ببقاء رونالدو للموسم المقبل، كذلك أعرب المدرب الهولندي إيريك تين هاج عن رغبته في استمرار اللاعب مع الفريق، ولكن كريستيانو لا يريد البقاء في ظل تراجع أداء الفريق.

وأشارت الصحيفة في تقريرها، أن ممثلي رونالدو أبلغوا الرئيس التنفيذي الجديد، ريتشارد أرنولد، في شهر يناير الماضي، أن اللاعب لن يستمر في الفريق في حال الفشل بالتأهل لدوري أبطال أوروبا.

وبناءً عليه، أكدت الصحيفة الإنجليزية، أن المدرب الهولندي وبعد محادثات مع مجلس إدارة مانشستر يونايتد، وافق على التخطيط للموسم المقبل دون وجود كريستيانو رونالدو.

وتترقب كبار الأندية الأوروبية موقف رونالدو، على رأسها تشيلسي الإنجليزي، بايرن ميونخ الألماني ونابولي الإيطالي، فضلًا عن إمكانية عودته إلى صفوف ريال مدريد الإسباني.

يذكر أن رونالدو قد انتقل إلى صفوف مانشستر يونايتد في صيف 2021 الماضي، قادمًا من يوفنتوس الإيطالي، مقابل حوالي 28 مليون يورو، وفقًا لما ذكرته التقارير الصحفية آنذاك.