رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يبحث تجهيزات إقامة أول حاضنة للألعاب الإلكترونية واستعدادات استضافة البطولة العربية الثانية

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

التقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بمكتبه بديوان الوزارة، اليوم الأربعاء، شريف عبدالباقى رئيس الاتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية، ومحمد وردة عضو مجلس الإدارة؛ لمناقشة عدد من الملفات المتعلقة بخطة ورؤية الاتحاد خلال الفترة المقبلة، ومستهدفاته على صعيد تكثيف المسابقات الإليكترونية فى كافة أنحاء الجمهورية.

ناقش اللقاء الإجراءات المتعلقة بإقامة أول مقر حاضنة للألعاب الإلكترونية بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة، والخطوات المتخذة بشأن تغيير مسمى الاتحاد إلى "الاتحاد المصرى للرياضات الإلكترونية" وفق المتبع مع مسميات الاتحاد الدولى حيث إن الاتحاد المصرى مشهر منذ عام ٢٠٠٣، وطرح مسابقة مفتوحة لتغيير الشعار من خلال شباب المصممين المتخصصين والموهوبين.

وتطرق الاجتماع إلى الحديث عن الترتيبات الخاصة بإقامة البطولة العربية للألعاب الإلكترونية، وتوفير كافة التجهيزات فى هذا الشأن حيث من المقرر إقامة تلك البطولة خلال شهر سبتمبر المقبل بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة.

وأكد وزير الشباب والرياضة على المتابعة الدورية مع الاتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية فى تنفيذ الرؤية المشتركة نحو التوسع فى الأنشطة ومسابقات الألعاب الإلكترونية والتى تلقى إقبالًا كبيرًا من النشء والشباب، وضرورة استيعاب القدرات للمتميزين منهم بالقدر الذى يتوافق مع قانون الرياضة، مشيدًا بدور الاتحاد الذى قام به خلال الفترة الماضية فيما يخص إقامة المسابقات الإلكترونية، واتخاذ الخطوات الفعلية نحو إنشاء حاضنات للألعاب الإلكترونية.

كما بحث الوزير مع رئيس الاتحاد المصرى للألعاب الإليكترونية مؤتمر الـ "ميتافيرس... وتاثيره على رياضة وصناعة الالعاب الالكترونية "برعاية جامعة الدول العربية، والمزمع تنفيذه بمركز الابتكار الشبابي  والتعلم بالجزيرة "مركز التعليم المدنى بالجزيرة" على هامش البطولة العربية.