رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. محاولات لإشراك ليبيا فى كأس أمم إفريقيا لليد بدلًا من كينيا

كأس أمم إفريقيا لكرة
كأس أمم إفريقيا لكرة اليد 2022

يُكثف الاتحاد الإفريقي لكرة اليد جهوده من أجل دعوة منتخب ليبيا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد المُزمع إقامتها في مصر بعد أيام قليلة، وذلك لتحل محل المنتخب الكيني الذي اعتذر عن المشاركة في اللحظات الأخيرة.

ويسابق الاتحاد الإفريقي الزمن من أجل محاولة لعب البطولة من 14 منتخبا كما كان مقررا،

وعلم الكابتن أن الاتحاد الليبي لكرة اليد كان قد وافق على المشاركة بالفعل غير أنه يتعذر حضور الفريق حتى الآن نظرا لبعض التعقيدات الأمنية التي يواجهها هناك وتمنع خروجه من ليبيا.

وبناء على تلك التطورات فإنه بات من الأقرب حتى الآن أن تُلعب البطولة بمشاركة 13 منتخبا فقط.

وفي حال وصول المنتخب الليبي فسوف يشارك في منافسات المجموعة الثانية بدلا من كينيا التي تضم كل من الجزائر والجابون وغينيا.

من جانبه يصل منصورو أريمو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد إلى القاهرة، مساء غد الخميس، من أجل حضور حفل افتتاح البطولة والمقرر إقامته مساء الإثنين 11 يوليو في صالة الدكتور حسن مصطفىى بـ6 أكتوبر.

وكانت منتخبات السنغال والمغرب والكونغو وأنجولا قد وصلت إلى مصر بالفعل وبدأت معسكرها استعدادا للكان فيم تصل بقية المنتخبات تباعا يوم السبت المُقبل وقبل يومين من حفل الافتتاح.


يُذكر أن منتخب الفراعنة يحمل لقب النسخة الأخيرة من البطولة ويسعى للحفاظ على لقبه للنسخة الثانية تواليا والثامنة في تاريخه بشكل عام.

وتقع مصر في المجموعة الأولى مع كل من المغرب والكاميرون.