رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

من بينهم الدورى السعودى.. رابطة اللاعبين المحترفين تحذر من الانتقال إلى 7 دوريات

رابطة اللاعبين المحترفين
رابطة اللاعبين المحترفين

أصدرت رابطة اللاعبين المحترفين «فيفا برو» التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، بيانًا تحذر فيه اللاعبين بعدم الانتقال إلى سبع مسابقات للدوري في سبع دول.
وقالت الرابطة في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، إنها تنصح اللاعبين بعدم التوقيع مع أندية في الجزائر والصين واليونان (دوري الدرجة الثانية) وليبيا ورومانيا والمملكة العربية السعودية وتركيا، بسبب انتهاكات تعاقدية منهجية وواسعة النطاق في تلك البلدان.
وقالت الرابطة، إنه "في رومانيا وتركيا، تظل الانتهاكات التعاقدية من قبل أندية متعددة - بما في ذلك التخلف عن سداد الرواتب - مشكلة طويلة الأمد ومتكررة.
وأضافت: "لا يزال العدد المتزايد من الأندية في رومانيا التي تدخل في إجراءات الإفلاس له عواقب وخيمة على اللاعبين، مما يدفعهم إلى إجراءات إفلاس لا تنتهي أبدًا مع فرصة ضئيلة أو معدومة للحصول على أي تعويض".
وأوضحت الرابطة في بيانها، أنه "في دوري الدرجة الثانية في اليونان، غالبًا ما تغلق الأندية دون الوفاء بديونها. على مدار العامين الماضيين، كانت اليونان الدولة التي تضم أكبر عدد من اللاعبين الذين يسعون للحصول على بعض رواتبهم غير المدفوعة من صندوق حماية لاعبي «فيفا»".
وأشارت «فيفا برو»، إلى أن عدم دفع الرواتب أيضًا، تعد مشكلة متكررة للاعبين في الجزائر والصين والمملكة العربية السعودية.
وأضافت: "فيما يتعلق بليبيا، يشعر «فيفا برو»، بقلق متزايد بشأن العدد المتزايد من اللاعبين الأجانب الذين تقطعت بهم السبل في البلاد لأن الأندية التي توظفهم ترفض تقديم الوثائق ذات الصلة للمغادرة.
واختتمت الرابطة، بيانها بأنها تشجع اللاعبين الذين لديهم مخاوف أو أسئلة على الاتصال باتحادهم الوطني أو «فيفا برو».