رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. الاتحاد الغانى يعلن انضمام «خماسى» جديد لمنتخب «النجوم السوداء» قبل مونديال 2022

منتخب غانا
منتخب غانا

أعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم، أن خمسة لاعبين جدد، باتوا متاحين للانضمام إلى صفوف منتخب غانا، خلال المنافسات الدولية المقبلة، بما في ذلك نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.
وقال الاتحاد في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: "يسر الاتحاد الغاني لكرة القدم، أن يعلن أن إيناكي ويليامز، لاعب أتلتيك بيلباو، وطارق لامبتي، لاعب برايتون وهوف ألبيون، وستيفن أمبروسيوس، ورانسفورد يبواه كونينجسدورفر، لاعبا هامبورج، وباتريك فايفر، لاعب دامشتات، متاحون الآن للاختيار من قبل الجهاز الفني لـ «النجوم السوداء».
وأضاف البيان: "يأتي ذلك بعد ارتباطات مكثفة بين مسئولي الاتحاد الغاني لكرة القدم واللاعبين وأولياء أمورهم في الأشهر القليلة الماضية. وبالتالي فإن اللاعبين متاحون للاختيار في مبارياتنا الدولية القادمة بما في ذلك كأس العالم (قطر 2022)".
وقال إدوين سيميون أوراكو رئيس الاتحاد الغاني لكرة القدم: "إن توفر هؤلاء اللاعبين يعني الكثير لاتحاد الكرة الغاني والجهاز الفني للنجوم السوداء.. لقد أكدنا دائمًا أننا لن نقتصر على مجموعة صغيرة فقط من اللاعبين. ولكننا سوف نستكشف أفضل المواهب في جميع أنحاء العالم المستعدين للتضحية من أجل الأمة ونقلنا إلى المستوى التالي، وهذا يعطي الفريق الفني المزيد من الخيارات للاختيار من بينها إضافة إلى رغبتنا المستمرة في تحسين الفريق".
وأضاف أوراكو أن المدرب أوتو أدو وفريقه الفني سيواصلون مراقبة وتقييم المهام المستقبلية بما في ذلك مباريات سبتمبر وكأس العالم لكرة القدم في قطر.
يذكر أن المنتخب الغاني سيشارك في كأس العالم 2022، ضمن المجموعة الثامنة التي تضم كلا من البرتغال وأوروجواي وكوريا الجنوبية.