رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصدر مقرب من عبدالله السعيد لـ«الكابتن»: المحكمة الرياضية أوقفت حكم مركز التسوية

عبد الله السعيد
عبد الله السعيد

كشف مصدر مقرب من عبدالله السعيد، صانع ألعاب فريق بيراميدز، عن آخر التطورات في قضيته مع الأهلي، بعد صدور قرار من لجنة التسوية والتحكيم، بالحجز علي ممتلكاته وأرصدته في البنوك.



وأصدر مركز التسوية والتحكيم الرياضي، قرارًا بالحجز على أرصدة عبدالله السعيد، نفاذًا للحكم النهائي الصادر في الدعوى التحكيمية رقم 16 لسنة 4 ق لسنة 2020 وفاء لمبلغ 2 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى مصروفات ورسوم التنفيذ.  

 

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«الكابتن» أن القضية شهدت تطورات جديدة صباح اليوم من محكمة التحكيم الرياضية، باعتبار حكم مركز التسوية غير قابل للتنفيذ لحين انتهاء المحكمة الرياضية «كاس» من الفصل في الدعوى الموضوعية.


وأضاف: "المحكمة الرياضية الدولية، كاس، خاطبت النادي الأهلي، واللجنة الأوليمبية الدولية، للاستفسار عن حقيقة الحجز على أرصدة السعيد؛ وبعد تلقيهم الرد، أمس، بأن الحجز قد تم بالفعل، أرسلت المحكمة الرياضية خطابًا لجميع الأطراف المعنية، طلبت منهم إيقاف إجراءات الحجز على أرصدة اللاعب لحين الفصل في الدعوى المنظورة لديها".


وأشار المصدر إلى أن المحكمة الرياضية خاطبت اللاعب والأهلي بالقرار، والتصعيد ضد من يخالف التعليمات؛ خاصة أن تحركات إدارة الأهلي غير قانونية، والانتظار حتى الفصل النهائي في القضية.


وشدد المصدرعلى أنه على إدارة الأهلي إيقاف إجراءات الحجز على أرصدة اللاعب، حتى لا يلجأ إلى شكوى النادي إلى الفيفا.
 

من جانبها، شددت إدارة الأهلي على أنها لم تتقدم بشكوى لأي محكمة مدنية بشأن قضية السعيد؛ وأنها تقدمت بالشكوى إلى مركز التسوية والتحكيم الرياضي.

 

إدارة الأهلي دفعت بانتقال السعيد إلى بيراميدز قادمًا من الأهلي السعودي دون موافقة النادي، وهو ما خالف العقد الموقع بين اللاعب والأهلي المصري، وبناءً على لذلك قام مركز التسوية بإصدار حكم بأحقية الأهلي فى الحصول على مليونى دولار، وهو ما دفع عبدالله السعيد اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية.