رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الليلة.. الأهلى يسعى لاستعادة انتصاراته فى الدورى على حساب الجونة

الأهلي
الأهلي

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، ضيفًا ثقيلًا على نظيره الجونة، في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء ضمن المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة من الدوري المصري لموسم 2021-22 على استاد خالد بشارة.


يدخل المارد الأحمر للقاء منتعشًا بعد تخطي بتروجت في نصف نهائي كأس مصر، وعينه على النقاط كاملة لمصالحة جماهيره عقب الخسارة الأخيرة من سموحة بثلاثة أهداف لهدفين ولتقليص الفارق بينه وبين الزمالك المتصدر؛ كما ستكون فرصة جديدة للمدرب ريكاردو سورايش في استكشاف الفريق واللاعبين قبل مواجهتي فيوتشر إف سي وبيراميدز ونهائي كأس مصر يوم 21 يوليو الحالي.


ويأتي الأهلي في المركز الثالث برصيد 44 نقطة بعد لعب 20 مباراة بينما يتصدر الزمالك الترتيب برصيد 51 نقطة بعد لعب 23 مباراة.

 


في المقابل يدخل الجونة المباراة في المركز الرابع عشر برصيد 21 نقطة بعد خسارتين أمام المصري ثم إيسترن كومباني وسيعمل على الخروج بنتيجة إيجابية أمام الأهلي تساعده في تحسين وضعه بجدول الترتيب والهروب من مناطق الهبوط.

 


وعقد البرتغالي ريكاردو سواريش جلسة مع اللاعبين أكد علي أهمية اللقاء وأنه خلال متابعته يعلم مدي صعوبة مواجهة الجونة لوجود أكثر من لاعب سبق له ارتداء الفانلة الحمراء.


وشدد المدير الفني على ضرورة الالتزام ببعض التعليمات الفنية داخل الملعب، مشيرًا إلى أن الفريق يحتاج لفترة أطول للعمل مع الجميع، وطلب من اللاعبين مساعدته للوصول إلى أفضل النتائج في المباريات.


وأكد البرتغالي للاعبيه أنه لا ينظر للعمر في اللعب وأن من سيقدم أفضل ما لديه ويثبت أحقيته سيشارك، وأن السن لن تكون معيارًا للتقييم، بل العطاء في الملعب.


وشدد ريكاردو سواريش على اللاعبين أهمية المرحلة الحالية في ظل ضغط المباريات المتتالية في أكثر من بطولة.


من جانبه استقر البرتغالي علي تشكيل فريقه الذي سيخوض به اللقاء والمكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي محمد هاني ورامي ربيعة وأيمن اشرف  وعلي معلول، وفي وسط الملعب عمرو السولية وأليو ديانج ومحمد أفشة وصلاح محسن وطاهر محمد طاهر، وفي الهجوم محمد شريف.