رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يؤجل ملف مدرب المنتخب بعد قرار «كاف»

مقر اتحاد الكرة
مقر اتحاد الكرة

استقر مسئولو اتحاد الكرة برئاسة جمال علام على تأجيل ملف اختيار المدير الفنى الجديد للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك وذلك بعد قرار الاتحاد الإفريقى بتأجيل بطولة أمم إفريقيا 2023 إلى مطلع عام 2024.

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلن رسميًا عن تأجيل النسخة المقبلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، لتقام في شهر يناير عام 2024، بدلًا من يونيو 2023، بسبب الأحوال الجوية في كوت ديفوار مستضيفة البطولة.

ويرى أعضاء الجبلاية أن هناك متسعا من الوقت لاختيار مدير فتى يتناسب مع منتخب مصر، دون التعجل فى الاختيار فى ظل احتمالية تأجيل مباراتى الفراعنة فى الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا.

وأرسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطابًا رسميًا إلى نظيره الإفريقي "كاف" للاستفسار عن مصير جولتي شهر سبتمبر، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023 حيث طلب اتحاد الكرة معرفة مصير الجولتين الثالثة والرابعة في التصفيات، في ظل احتمالات تأجيل مواعيد الجولات المتبقية من عمر التصفيات.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري نظيره المالاوي في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، وتُقام المواجهتان بين يومي 19 و27 سبتمبر المقبل، في القاهرة وليلونجوي عاصمة مالاوي على الترتيب.