رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم لكرة السلة وطريقة التأهل للمونديال

منتخب مصر لكرة السلة
منتخب مصر لكرة السلة

حسم المنتخب المصري الأول صدارة المجموعة الرابعة وتأهله إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2023 بعد الفوز على الكونغو الديمقراطية بنتيجة 80/52 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد.

وكان منتخب مصر قد حقق الفوز على كل من السنغال وكينيا قبل الفوز على الكونغو الديمقراطية في المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم لكرة السلة التي أقيمت على صالة برج العرب بالإسكندرية.

وتأهل منتخب مصر لكرة السلة إلى المرحلة النهائية رفقة كل من: الكونغو الديمقراطية، والسنغال بعد احتلالهما المركزين الثاني والثالث في المجموعة الرابعة.

كيف ستقام المرحلة القادمة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم؟

يتبقى مرحلة ثالثة وأخيرة ستنضم فيها المنتخبات الثلاث التي صعدت من المجموعة الرابعة إلى المنتخبات الثلاث الصاعدة من المجموعة الثانية التي ضمنت التأهل منها كل من: جنوب السودان وتونس، ويتبقى بطاقة يتنافس عليها الكاميرون ورواندا، على أن يتأهل كل منتخب بالنقاط التي حصدها في المرحلة التي انتهت مؤخرًا.

بمعنى أن المجموعة التي سيتواجد فيها مصر والكونغو والسنغال وجنوب السودان وتونس والكاميرون أو رواندا، سيتواجد فيها المنتخب المصري برصيد 11 نقطة التي جمعها من المرحلة السابقة وسيتواجد في المركز الأول في حال خسارة جنوب السودان من الكاميرون، بينما في حال فوز جنوب السودان سيرتفع رصيده إلى 12 نقطة وسيكون منتخب مصر في وصافة المجموعة.

سيتم لعب المرحلة الثالثة والأخيرة على مرحلتين الأولى ستكون في الفترة من 22 إلى 30 أغسطس المقبل، أما المرحلة الثانية ستكون في الفترة من 20 إلى 28 فبراير لعام 2023، ولم يتحدد أماكن إقامتها حتى الآن.

في نهاية مباريات المرحلة الأخيرة يتأهل أول منتخبين مباشرة إلى كأس العالم، مع صاحب أفضل مركز ثالث من بين المجموعتين.