رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلاتنبيرج يبدأ اتصالاته لاستقدام طاقم حكام أجنبى للقمة

كلاتنبيرج
كلاتنبيرج

بدأ خبير التحكيم الإنجليزى مارك كلاتنبيرج، رئيس لجنة تطوير الحكام، اتصالاته مع العديد من الاتحادات الأوروبية، للاتفاق على طاقم حكام اجنبى لإدارة مباراة القمة بين الاهلى والزمالك فى نهائى بطولة كأس مصر 2021.

ويلتقى الأهلى مع الزمالك يوم 21 يوليو الجارى فى نهائى بطولة كأس مصر بعد تأهل الاهلى على حساب بتروجت، ليواجه الزمالك الذى سبق أن تأهل على حساب فريق أسوان.

ويسعى كلاتنبيرج لاستقدام طاقم حكام من بين حكام الصفوة فى اوروبا، من خلال علاقاته بالحكام الأوروبيين، فى ظل حصول الحكام على راحة سلبية قبل بدء فترة الإعداد للموسم الجديد، حيث سبق أن اضطر عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام للاعتماد على طاقم حكام رومانى بسبب اعتذار جميع الاتحادات الكبرى عن ارسال طاقم حكام لإدارة مباراة القمة الأخيرة.

واتفق كلاتنبيرج مع مسئولى اتحاد الكرة، على الإاستعانة بمساعدين أجانب خلال فترة عمله فى اتحاد الكرة من أجل تطوير منظومة التحكيم فى مصر.

وأعلن مسئولو الجبلاية تعيين كلاتنبيرج رئيسا للجنة تطوير التحكيم خلال مؤتمر صحفى يوم الخميس الماضى، وهى لجنة مستحدثة من أجل اتاحة الفرصة أمام الخبير الإنجليزى للتفرغ للعمل الفنى الذى يساعد فى تطوير الحكام، على ان تكون مهمة العمل الإدارى داخل لجنة الحكام مسئولية رئيس لجنة الحكام، سواء استمر عصام عبد الفتاح أو استقال وتم الاستعانة بأى من الحكام السابقين للقيام بنفس المهمة.

ويحصل الحكم الإنجليزى السابق على 30 ألف دولار كراتب شهرى، مقابل القيام بتطوير منظومة التحكيم فى مصر، والعمل على خلق جيل جديد من الحكام يكون قادرا على التواجد فى مونديال 2026.