رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. «كاف» يقرر عودة إقامة نهائى دورى الأبطال والكونفدرالية من مباراتين

دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا

أعلن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الأحد، أن اللجنة التنفيذية لـ «كاف» عودة إقامة مواجهات نهائي مسابقتي الأندية (دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية)، من مباراتين (ذهابًا وإيابًا)، بدلًا من إقامتها بنظام المباراة الواحدة.
قرار «كاف»، جاء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده موتسيبي عصر اليوم، للإعلان عن قرارات اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
وقال موتسيبي إن اللجنة التنفيذية اعتمدت تقرير وتوصية اجتماع لجنة مسابقات الأندية الذي انعقد في السابع عشر من يونيو، بتعديل نظام المباريات النهائية لتقام من مواجهتين بدلًا من مواجهة واحدة.
وجاء قرار «كاف» بتعديل نظام نهائي مسابقتي الأندية، بعد الأزمة التي شهدتها المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي، والتي جمعت الأهلي والوداد البيضاوي المغربي، على ملعب (محمد الخامس) بالدار البيضاء.
وكان المكتب التنفيذي لـ «كاف» قد اجتمع اليوم بالعاصمة المغربية الرباط، من أجل مناقشة والتصديق على عدد من القرارات، في مقدمتها موعد إقامة كأس الأمم الإفريقية 2023، ومسألة إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية من مباراتين بدلًا من مباراة واحدة.
وعقد المكتب التنفيذي لـ «كاف»، اجتماعه على هامش نهائيات كأس الأمم الإفريقية للسيدات 2022، والتي انطلقت أمس بالمغرب.