رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير سعودية: نونو سانتو يقترب من قيادة اتحاد جدة فى الموسم المقبل

نونو سانتو
نونو سانتو

كشفت تقارير صحفية سعودية، عن أن إدارة نادي اتحاد جدة السعودي، اقتربت من التعاقد مع المدرب البرتغالي نونو سانتو، من أجل قيادة الفريق، بداية من الموسم المقبل.
وذكرت صحيفة «الرياضية» السعودية، نقلًا عن مصادر خاصة، أن نونو سانتو، وافق على قيادة الدفة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، مقابل ثمانية ملايين يورو لمدة موسمين، مشيرًة إلى أن التوقيع النهائي بين الطرفين سيتم خلال الأيام المقبلة.
وأوضحت الصحيفة، أن المدرب البرتغالي، رحَّب بالعرض الذي قدَّمه له أحمد كعكي، نائب رئيس النادي، مضيفة أن الطرفين اتَّفقا على كافة البنود الخاصة بالتعاقد.
من جانبها، أشارت الصحيفة إلى أن إدارة الاتحاد، تعمل على حسم ملفات لاعبين محليين في خانة الظهير الأيسر، والجناح المتقدم، سواءً بالإعارة، أو الانتقال النهائي، حيث بدأت في مخاطبة عديد من الأندية، إضافة إلى البحث عن لاعب أجنبي، يكون بديلًا للبرتغالي أندريه فيليبي، لاعب الوسط، الذي انتهت إعارته بنهاية الموسم الماضي، فيما ستدرس ملف استقطاب لاعبين أجانب آخرين مع المدرب الجديد.
وفي حال التعاقد معه، فإن نونو سانتو، سيحل بديلًا للروماني كوزمين كونترا، الذي تولى المهمة منذ أغسطس من العام الماضي.
وفشل كونترا، في قيادة «العميد» نحو حصد لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عن الموسم الماضي، بعد أن حل ثانيًا خلف الهلال «المتصدر».
وسبق لنونو سانتو – البالغ من العمر 48 عامًا – أن تولى تدريب أندية ريو آفي وبورتو في البرتغال، وفالنسيا الإسباني، وولفرهامبتون وتوتنهام هوتسبير الإنجليزيين.