رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بركات: جماهير الأهلى ستجرى مقارنة بين ريكاردو وموسيمانى مع أول مباراة

ريكاردو
ريكاردو

تحدث الإعلامي محمد بركات، علي تولي البرتغالي ريكاردو سواريش، القيادة الفنية للفريق الأول لنادي الأهلي، خلفا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

وكان الأهلي أعلن عن تعيين سواريش القيادة الفنية للفريق الأول لمدة عامين، ليبدأ مهامه بمواجهة بتروجت في المباراة التي ستقام، غدا، في دور نصف النهائي، من منافسات كأس مصر نسخة الموسم الماضي.

وقال محمد بركات، خلال تصريحات تليفزيونية، ببرنامج "ريمونتادا"، المذاع علي قناة "المحور"، إن جماهير الأهلي ستجري الكثير من المقارنات بين ريكاردو وبيتسو موسيماني، مشيرا إلي أن النادي الأحمر هو الذي أضاف للجنوب إفريقي، علي الرغم من فترة ناجحة مع الفريق.

وتابع: موسيماني لم يقصر خلال فترة توليه القيادة الفنية مع الأهلي، ويجب أن نشكره لما قام به من إنجازات مع النادي.

وأكمل: الإدارة حاولت تصحيح أخطاء موسيماني خارج الملعب، من خلال عقد اجتماعات مستمرة معه، ولكن لم يتوصل الثنائي لاتفاق يرضي الطرفين.

وأردف: كان هناك بعض الملاحظات علي موسيماني، منها  تصريحاته وتعامله مع الصحفيين في المؤتمرات والأحاديث الإعلامية، مشيرا إلي أن الطرفين قررا إنهاء التعاقد بينهما.

وواصل: الضغط الجماهيري طبيعي بالنسبة لفريق بحجم الأهلي، وحديث ريكاردو عن علمه بذلك وقدرته علي التعامل معه أمر جيد، مشيرا إلي إن الجماهير ستجري العديد من المقارنات بين البرتغالي والجنوب إفريقي من أول مباراة.

وأوضح أن جماهير الأهلي هي الداعم الأول للفريق واللاعبين، وبالتالي مطالبتهم المستمرة بالانتصار وتحقيق البطولات أمر مشروع.

واختتم: موسيماني فشل في التعامل مع الضغط الجماهيري، ولكن سواريش أكد أنه يستطيع التعامل مع هذا الأمر.