رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سواريش: هدفنا خلق شخصية لعب للأهلى.. ونحتاج لزيادة التزام اللاعبين

ريكاردو سواريش
ريكاردو سواريش

قدم نادي الأهلي، اليوم الجمعة، مدربه الجديد البرتغالي ريكاردو سواريش، كمدير فني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

وقال ريكاردو سواريش في المؤتمر الصحفي لتقديمه كمدير فني: "شرحت لإدارة النادي أنه حتى تكون للفريق شخصية مميزة، يجب أن تتواجد أشياء كثيرة نضيفها ونؤكدها لتلك المجموعة، حتى نلعب كرة قدم جيدة، نريد إيصال بعض الأفكار للاعبين".

وأضاف: "نحن نتواجد في النادي الأهلي ويجب أن نفوز، حجم ذلك النادي يفرض علينا أنه يجب أن نفوز، وعدنا وهدفنا هو تحقيق الفوز، وبالتأكيد مستقبلًا سنلعب بشكل أفضل من البداية التي سنبدأ بها".

وأردف: "ستكون هناك عملية تطور خطوة بخطوة، نحتاج إلى وضع شخصية مميزة للفريق لتحقيق الفوز كل مباراة بأداء جيد، وظيفتنا هي الفوز وتقديم أداء بشكل أفضل مباراة تلو الأخرى، بالطبع نريد أن نفوز لكن أن يكون ذلك الفوز مصحوبًا بكفاءة عالية".

وزاد: "بدأت أنا والجهاز الفني تحليل مباريات الفريق، حتى دون أن نعرف ما إذا كانت الإدارة ستختارنا لتلك المهمة أم لا، حللنا 4 مباريات للفريق بما فيها مباريات قبل أن يتم الاتفاق معنا، كنت أريد أن أعرف المزيد من المعلومات عن ذلك الفريق".

وتابع: "فريق الأهلي لديه لاعبون جيدون، وفنيًا هو فريق قوي جدًا، واستنتجت وجود تشابه كبير بين اللاعبين المصريين والبرتغاليين، اللاعب المصري متطور جدًا وذكي، شعرت فقط أنه يجب أن نُزيد فقط الالتزام لدى بعض اللاعبين، أن نكون منظمين أكثر في المباراة خلال دقائقها".

وأردف: "شعرت أنا والجهاز الفني أنه يُوجد عدد من اللاعبين لديهم القدرة على التطور، إضافة لجودتهم الكبيرة".