رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. «كيروش» و«موسيمانى» ضمن المرشحين لنيل جائزة أفضل مدرب فى إفريقيا

كارولي كيروش وبيتسو
كارولي كيروش وبيتسو موسيماني

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل مدرب في القارة السمراء عن العام الحالي.
وشهدت القائمة، تواجد اسم البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق للمنتخب المصري.
وتمكن كيروش من قيادة منتخب مصر، نحو بلوغ المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية 2021، التي أقيمت بالكاميرون، كما قاد الفريق نحو التأهل إلى الدور الثالث الحاسم للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.
كما شهدت القائمة أيضًا، تواجد اسم الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق لفريق الأهلي.
ونجح موسيماني، في قيادة الأهلي، نحو الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا في الموسم قبل الماضي (2020-2021)، وكأس السوبر الإفريقي عام 2021، إلى جانب قيادته الفريق الأحمر، نحو بلوغ نهائي النسخة الماضية لدوري الأبطال، أمام الوداد البيضاوي المغربي.
وضمت القائمة، كلا من أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، والبوسني وحيد خاليلوزيتش، المدير الفني للمنتخب المغربي، والبلجيكي توم سانتفيت، المدير الفني لمنتخب جامبيا، وأمير عبدو، المدير الفني السابق لمنتخب جزر القمر، والحالي لمنتخب موريتانيا، وكامو مالو، المدير الفني السابق لبوركينا فاسو.
كما تواجد في القائمة، كل من الكونغولي فلوران إيبنجي، المدير الفني لنهضة بركان المغربي، ووليد الركراكي، المدير الفني للوداد البيضاوي المغربي، وماندالا نسيكازي، المدير الفني لفريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.


ومن المقرر، أن يعلن هوية الفائز بجوائر "كاف"، في الحفل الذي سيقام يوم الحادي والعشرين من يوليو المقبل، بالمغرب، على هامش بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات 2022.