رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قمة محتملة فى الكأس.. وفيوتشر وبيراميدز بالدورى| ماذا ينتظر سواريش مع الأهلى خلال يوليو؟

الأهلي
الأهلي

يفتتح البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني الجديد للأهلي، تجربته الأولى مع الفريق بالعديد من المواجهات الصعبة والقوية، سواء في بطولتي الدوري الممتاز أو كأس مصر النسخة القديمة 2020.

 

ويستعرض لكم "الكابتن"، في السطور التالية مواعيد هذه المواجهات المصيرية للأحمر بالدوري والكأس.

 

بتروجيت ضربة البداية

ستكون مواجهة بتروجيت، والمقرر لها مساء بعد غد، السبت، ضمن منافسات نصف نهائي كأس مصر، في نسختها القديمة 2020-2021، هي ضربة البداية للمدرب البرتغالي سواريش في تجربته التدريبية الأولى مع الأهلي.

 

وفي حالة نجاح المارد الأحمر، تخطي عقبة بتروجيت، سوف تنتظره مواجهة نارية أمام غريمه التقليدي الزمالك، في المباراة النهائية على اللقب يوم 21 يوليو المقبل.

 

كأس مصر 

 

مؤجلات الدوري تعيد القمة للأهلي 

أما على مستوى بطولة الدوري الممتاز، فسيكون الشهر مليئا بثمانية تحديات في غاية القوة والصعوبة، إذ بإمكان الأهلي استعادة القمة من غريمه التقليدي الزمالك، البداية يوم 5 يوليو المقبل مع الجونة، على استاد خالد بشارة في المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة، ثم مباراتي فيوتشر وبيراميدز يومي 12 و16 يوليو المقبلين، في إطار الجولتين الـ24 و25 من المسابقة المحلية.

 

بينما ستصبح قمة الأهلي أمام الإسماعيلي والمقرر لها يوم 20 من الشهر ذاته، والمؤجلة من الأسبوع الثامن عشر، مهددة بالتأجيل مرة أخرى، حال وصول الأحمر للمباراة النهائية من بطولة كأس مصر "النسخة القديمة" ومواجهة الزمالك في النهائي، وهو ما قد يضع رابطة الأندية في مأزق بتحديد موعد جديد لها.

 

في الرابع والعشرين من يوليو ذاته، يواجه الأهلي نظيره الجونة مجددا، ضمن منافسات الأسبوع الـ26، ثم مصر المقاصة يوم 27 من الشهر ذاته، وأخيرا المقاولون العرب يوم 30 يوليو القادم، في المباراة المؤجلة من الجولة الحادية والعشرين.

بيراميدز

ويتربع الفارس الأبيض على قمة الترتيب برصيد 51 نقطة، من 23 مباراة، بعدما حقق فوزا مثيرا على حساب سيراميكا كليوباترا، بنتيجة 3-2، مساء الثلاثاء الماضي.

 

أما الأهلي فيحل ثالثا عقب تجمد رصيده عند 44 نقطة من 20 مباراة، بعد السقوط أمام سموحة أمس، بنفس النتيجة، حيث لا يزال يمتلك 3 مباريات مؤجلة.

الزمالك