رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير تحكيمى: البنا تغاضى عن احتساب ركلة جزاء لصالح الأهلى أمام سموحة

محمود البنا
محمود البنا

علق جهاد جريشة، الحكم السابق الخبير التحكيمي، علي بعض الحالات التحكيمية في مباراة الأهلي وسموحة، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين علي استاد الإسكندرية، في الجولة الـ23، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

حقق فريق سموحة فوزا كبيرا علي نظيره الأهلى، بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد الإسكندرية، في الجولة الـ23 ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وقال جهاد جريشة، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي إسلام صادق، ببرنامج "البريمو"، المذاع علي قناة "تن"، إن الأهلي يستحق ركلة جزاء في الدقيقة 23 من عمر اللقاء، بعد عرقلة مدافع سموحة لمحمد شريف، مهاجم الفريق الأحمر، مشيرا إلي أن مدافع سموحة لم ينجح في إخراج الكرة فاصطدم بقدم لاعب الأهلي وعرقله داخل منطقة الجزاء.

وتابع: كان يجب علي حكم الـ“VAR"، استدعاء محمود البنا، حكم اللقاء لرؤية اللعبة، واتخاذ القرار من قبل حكم الساحة.

وأكمل: وركلة الجزاء الذي احتسابها محمود البنا لصالح الأهلي وتم إلغاؤها بعد استدعاء حكم الـ"VAR"، لرؤيتها، فالقرار صح مائة في المائة، موضحا أن يد مدافع سموحة كانت في الوضع الطبيعي.

وأشار إلي أن هدف الأهلي الثاني صحيح، موضحا أن حسام حسن نجح في لعب الكرة قبل الهاني سليمان، حارس مرمي سموحة، والقرار صحيح من قبل الحكم.

واختتم: محمود البنا وحكام الـ“VAR"، نجحوا في إدارة المباراة، بنسبة كبيرة رغم عدم احتسابهم ركلة جزاء في الشوط الأول لصالح الأهلي.

بهذا الفوز ارتفع رصيد سموحة للنقطة الـ39، محتلا المركز الخامس، بينما تتجمد رصيد الأهلي عند النقطة 44، محتلا المركز الثالث.