رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى مباراة غريبة.. الأهلى يفشل فى تحقيق "الريمونتادا" ويسقط أمام سموحة فى الدورى

الاهلي وسموحة
الاهلي وسموحة

فشل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تحقيق الريمونتادا وسقط أمام سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة 23 من الدوري الممتاز.

ارتفع رصيد سموحة عند 39 نقطة في المركز الخامس وتوقف رصيد الأهلي عند 44 نقطة في المركز الثالث.


الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي وسموحة بتأخر المارد الأحمر بهدفين دون رد في الجولة 23 من الدوري المصري الممتاز.

باغت فريق سموحة، الأهلي بتسجيل هدف التقدم في المباراة المقامة بين الفريقين في الجولة 30 من الدوري المصري الممتاز.

محاولة هجومية خطيرة للنادي الأهلي باختراق عن طريق محمد هاني لمنطقة جزاء سموحة من الجبهة اليمنى أنهاه بتمريرة عرضية أرضية استقبلها محمد شريف بتسديدة مباشرة مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية لمرمى الهاني سليمان.

جاء الهدف الأول لفريق سموحة في الدقيقة التاسعة بعد خطأ فادح من رامي ربيعة في تمرير الكرة في وسط الملعب استغله حسين فيصل ونجح في استخلاص الكرة ثم مررها بشكل بيني باتجاه مروان حمدي المنطلق داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية سكنت شباك الحارس محمد الشناوي.

هدف محقق ضائع للنادي الأهلي بعد عرضية متقنة من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها محمد شريف برأسة خطيرة مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس الهاني سليمان.


الشوط الثاني

جاء الهدف الثالث لصالح سموحة بعد خطأ دفاعي مكرر بشكل غريب من مدافعي النادي الأهلي استغله مروان حمدي ونجح في استخلاص الكرة وانطلق مخترقا لمنطقة الجزاء قبل أن يسدد الكرة بالنهاية داخل الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

ركلة ركنية للنادي الأهلي على يسار مرمى سموحة، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها حسين الشحات بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت بغرابة شديدة من أمام خماسي أهلاوي في مواجهة المرمى.

هجمة للنادي الأهلي بعرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها محمد مجدي أفشة بتسديدة سيئة للغاية مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية للمرمى.

ركلة ركنية للنادي الأهلي على يمين مرمى سموحة، نفذت بتمريرة قصيرة لعلي معلول الذي أرسل عرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل للحارس الهاني سليمان.

وجاء الهدف الأول للأهلي عن طريق طاهر محمد طاهر بعد عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق حسين الشحات إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها طاهر محمد طاهر برأسية قوية وضعت الكرة داخل الشباك.

تسديدة خطيرة عن طريق مروان حمدي لاعب سموحة من داخل منطقة جزاء النادي الأهلي مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس محمد الشناوي.

تسديدة سيئة للغاية عن طريق حسين الشحات لاعب النادي الأهلي من داخل يمين منطقة جزاء سموحة مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية لمرمى الهاني سليمان.

هدف محقق ضائع لسموحة بعد انفراد كامل عن طريق مروان حمدي من داخل منطقة الجزاء أنهاه بتسديدة سيئة مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى.

ركلة ركنية للنادي الأهلي على يسار مرمى سموحة، نفذها حسين الشحات بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها وليد سليمان برأسية ضعيفة تصدى لها الهاني سليمان بسهولة.

وليد سليمان أهدر فرصتين متتاليتين تصدى لها الحارس وليد سليمان.

حسام حسن استطاع أن يضيف الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع.