رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد صفقة هالاند.. مصير جائزة «الحذاء الذهبى» في موسم 2022-2023

 إيرلينج هالاند
إيرلينج هالاند

يترقب عشاق الساحرة المستديرة انطلاق منافسات الموسم الجديد 2022-2023 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، يوم 5 أغسطس المقبل.

ومن المتوقع أن يشهد الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي، صراعًا مرتقبًا على جائزة "الحذاء الذهبي" كهدّاف البريميرليج، خاصة بعد انضمام الشاب النرويجي إيرلينج هالاند إلى صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي، في الصيف الحالي.

وكان نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، قد توّج بجائزة "الحذاء الذهبي" في الموسم الماضي 2021-2022، برصيد 23 هدفًا، بالتساوي مع الكوري الجنوبي سون هيونج مين، مهاجم توتنهام هوتسبير.

ويُعد اللاعب الفرنسي المعتزل تيري هنري، هو الأكثر فوزًا بجائزة "الحذاء الذهبي" برصيد 4 مرات.

 

منافسة قوية على جائزة "الحذاء الذهبي" 

وبهذا الصدد، نستعرض لكم أبرز اللاعبين المتنافسين على جائزة "الحذاء الذهبي" في الموسم الجديد 2022-2023، وذلك على النحو التالي: 

 1- النرويجي إيرلينج هالاند

انتقل النرويجي إيرلينج هالاند إلى صفوف مانشستر سيتي في الصيف الحالي، قادمًا من بروسيا دورتموند الألماني، مقابل 60 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده.

وشارك هالاند في 29 مباراة مع بروسيا دورتموند في مختلف البطولات، في الصيف الماضي 2021-2022، سجل خلالها 27 هدفًا و5 أسيست.

 

 إيرلينج هالاند

 

2- المصري محمد صلاح

يأمل نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، في مواصلة تألقه للموسم السادس على التوالي، في محاولة لحصد جائزة "الحذاء الذهبي" للمرة الرابعة في مسيرته الكروية.

وحصد محمد صلاح جائزة "الحذاء الذهبي" في الموسم الماضي، بعدما سجل 23 هدفًا و14 أسيست في 35 مباراة بالدوري الإنجليزي، رغم أنه يلعب في مركز الجناح.

ولم يجدد محمد صلاح عقده حتى الآن مع ليفربول، لتتزايد التكهنات حول احتمالية رحيله عن صفوف الفريق في الصيف المقبل بالمجان بعد انتهاء عقده.

 

محمد صلاح

 

3- الأوروجوياني داروين نونيز

سيجد محمد صلاح منافسة قوية بعد انضمام الشاب الأوروجوياني داروين نونيز إلى صفوف ليفربول، في الصيف الحالي، قادمًا من بنفيكا البرتغالي، مقابل 75 مليون يورو.

 وشارك داروين نونيز في 41 مباراة مع بنفيكا في مختلف البطولات بالموسم الماضي، سجل خلالهم 34 هدفًا.

وعلى مستوى الدوري البرتغالي، فقد شارك نونيز في 28 مباراة، سجل خلالهم 26 هدفًا و4 أسيست.

ومع أداء نونيز مع بنفيكا في الجبهة الهجومية، فإنه سيشعل صراع هدّافي الدوري الإنجليزي فى الموسم الجديد 2022-2023.

 

داروين نونيز

 

4- الإنجليزي هاري كين

توقع الكثير من عشاق الساحرة المستديرة فوز النجم الإنجليزي هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير، بجائزة "الحذاء الذهبي" في الموسم الماضي، بعد أدائه القوي.

ورغم انطلاقة هاري كين المتواضعة؛ بسبب فشل صفقة انتقاله إلى صفوف مانشستر سيتي، إلا أنه عاد سريعًا لمستواه المعهود، ليؤكد أنه أحد المنافسين الأقوياء على جائزة "الحذاء الذهبي" الذي توّج بها ثلاث مرات في مسيرته.

 

هاري كين

 

5- الكوري الجنوبي سون هيونج مين

خطف النجم الكوري الجنوبي سون هيونج مين، مهاجم توتنهام هوتسبير، الأنظار إليه في الموسم الماضي 2021-2022، بعد أدائه المميز مع فريقه.

ونجح سون هيونج مين في حصد جائزة "الحذاء الذهبي" بالتساوي مع محمد صلاح، لأول مرة في مسيرته الكروية.

وبالتالي، يأمل سون هيونج مين في الفوز بالجائزة للعام الثاني على التوالي، مستغلًا تأقلمه مع طريقة لعب مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي.

 

سون هيونج مين