رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

البرتغالى فابيانو فلورا لـ«الكابتن»: سواريس مدرب طموح.. وطريقته ستجعل جماهير الأهلى فخورة

المدرب البرتغالي
المدرب البرتغالي فابيانو فلورا

بات البرتغالي ريكاردو سواريس، هو المدير الفني المقبل للأهلي، حيث من المقرر أن يتولى المهام الفنية للفريق، خلفًا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.
ووصل سواريس إلى القاهرة، صباح اليوم، رفقة مساعديه بعد ساعات من إعلان نادي جيل فيسنتي البرتغالي، رحيل المدرب عن قيادة الفريق.
وتواصل «الكابتن» مع البرتغالي فابيانو فلورا، المدرب المساعد السابق لمنتخب مدغشقر، للحديث عن مواطنه ريكاردو سواريز، وعن قدراته على الصعيد التدريبي وسماته الشخصية، وعن إمكانية قيادة الأهلي نحو تحقيق الألقاب والبطولات.

وعمل فلورا، من قبل كمدرب للفئات السنية الصغري في ناديي يوفنتوس ولاتسيو. كما عمل مساعدًا بفرق الشباب في مانشستر يونايتد. كما خاض تجربتين مع فريقي أولهانينسي، وبوافيستا في البرتغال، إلى جانب عمله ككشاف بنادي كويمبرا. 
كما عمل المدرب البرتغالي كمدرب مساعد مع منتخب مدغشقر، قبل أن ينتقل للعمل حاليًا كمدير فني لفريق سبارتاكس يورمالا المنافس بالدوري الممتاز في لاتفيا.

وقال فلورا في تصريحات خاصة لـ«الكابتن»: "على الرغم من أن ريكاردو سواريس، لم يعمل مع الأندية الكبيرة، إلا أنه يتمتع بالقدرة والمهارة للقيام بعمل جيد مع الأهلي. إنه مدرب طموح، ولديه أفكار كروية حديثة للغاية".
وأضاف: "إنه مستعد لخوض الدوري الأول له في مصر، أنه يعمل بجد وبجودة عالية، ومستعد للمباريات المكثفة والصعبة، لكنه بالطبع يحتاج إلى وقت لتنفيذ أفكاره".

وعن السمات الشخصية لريكاردو سواريز، قال فلورا: "لديه القدرة على تشكيل مجموعة من اللاعبين. لقد أظهر قدرة كبيرة على العمل، وبناء روح الأسرة بين لاعبي الفريق الواحد، وتلك القيم مهمة في كرة القدم، خاصة في الموسم الماضي مع جيل فيسنتي، حيث من خلال عمله الجيد وصل النادي إلى دوري المؤتمر الأوروبي".
وأوضح فلورا: "كما أنه يتمتع بجودة لعب كرة قدم شيقة وجميلة ستجعل بالتأكيد جماهير الأهلي فخورة، وهي كرة قدم تنافسية للغاية، مع طريقة لعب إيجابية ستجعل الفريق رابحًا".

وعن قدرة «سواريز» على تحقيق الألقاب مع القلعة الحمراء، قال مدرب سبارتاكس اللاتفي: "بصراحة، أعتقد أن ريكاردو سواريز، لديه كل المهارات اللازمة للفوز بالألقاب في الأهلي، مدرب كفء للغاية ويعمل بجد، لذا أعتقد أنه سيكون ناجحًا. ولكن كما ذكرت سابقًا، فهو بحاجة إلى وقت لتنفيذ أفكاره، وفي نفس الوقت يحتاج لتكوين فريقه ومجموعته القوية حتى يتمكن من التنافس حقًا على الألقاب".


وعن أدائه في الموسم الماضي مع فريقه السابق جيل فيسنتي، قال فلورا: "لقد قام سواريز بعمل غير عادي مع جيل فيسنتي، فريق متواضع، لعب كرة قدم مثيرة للغاية، خلق الكثير من الصعوبات عند اللعب أمام الفرق الكبيرة، مثل بنفيكا، بورتو أو سبورتنج لشبونة. ولهذا السبب نجح في التأهل لدوري المؤتمر".
وأضاف: "لقد أنشأ فريقًا تنافسيًا للغاية، هجوميًا للغاية دون أن يفقد توازنه أبدًا، فريقًا يتمتع بشجاعة وكرة قدم إيجابية للغاية في المرحلة الهجومية. فريق كفء في جميع أوقات المباراة، مع أفكار واضحة في الجانب الهجومي".

وعن تخوف جماهير الأهلي، من عدم نجاح المدرب الجديد مع الفريق بسبب ضعف سيرته الذاتية وعدم تدريبه لأندية كبرى في البرتغال، قال فلورا: "نعم، هذا صحيح، لم يعمل سواريز أبدًا مع الأندية الكبيرة، لكن هذا لا يعني أنه لا يملك القدرة أو الجودة للعمل على هذا المستوى. كما قلت من قبل، فهو مدرب كفء، ومدرب جيد، ولديه أفكار خاصة للغاية وسيكون قادرًا على القيام بعمل ممتاز في الأهلي. يمكن للمشجعين أن يطمئنوا بشأن العمل الذي سيقوم به، وأن عملية تطوير الفريق ستكون مسألة وقت فقط".