رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تيتى: فينسيوس مثل نيمار 2014 وتواصلت مع أنشيلوتى لتطوير مستواه

فينسيوس جونيور وتيتي
فينسيوس جونيور وتيتي

كشف أدينور ليوناردو باتشي، تيتي، المدير الفني للمنتخب البرازيلي، عن رسالته لفينسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد والمنتخب البرازيلي.

فينسيوس جونيور أسهم في تتويج ريال مدريد بلقبي الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، بعد أن شارك في 52 مباراة، وسجل 20 هدفًا، وصنع 22 لزملائه في الفريق.

وقال تيتي في تصريحات عبر برنامج سيكستا إستريلا، الإذاعي: "عندما كنا في التدريبات أخبرت فينسيوس أنه مثل نيمار في 2014، لأن نيمار مع برشلونة والمنتخب في هذا الوقت؛ كان على الجناح ولكنه الآن في قلب الملعب".

نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان، كان أبرز لاعبي المنتخب البرزايلي في بطولة كأس العالم 2014، التي استضافتها البرازيل، قبل أن يصاب في مباراة كولومبيا بربع نهائي البطولة، بعد ارتطام خوان زونيجا، لاعب كولومبيا بأسفل ظهره، مما تسبب له في كسر بفقرات الظهر، وغيابته عن بقية مباريات البطولة، التي ودعتها البرازيل في نصف النهائي.


وأضاف: "يقولون نيمار سيرتكب أخطاء أكثر باللعب في عمق الملعب، لأن ولكنه مركزه الذي يجعله يرتكب أخطاء، لأنه يتخذ قرارات مبدعة في أوقات حاسمة".

وعاد للحديث عن فينسيوس جونيور، قائلًا: "فيني انتظر عامين للنضج مع ريال مدريد، ولكنه يفعل ذلك مع المنتخب بشكل أسرع".

وعن تواصله مع كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، بشأن مستوى فينسيوس، عقب: "طلبت من أنشيلوتي النصيحة عما يمكننا فعله والمهام التكتيكية التي يفعلها مع ريال مدريد، لمساعدة المنتخب البرازيلي على اللعب مثل ريال مدريد".

وأنهى: "لقد تحدثنا عن المواقف الهجومية التي ستضع فيني في حرية إبداعية بمواقف الرجل لرجل؛ إنه شيء جميل من كلا المدربين يريدان فعل الأفضل لأنفسهم ولفرقهم".