رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

لأول مرة في الأوليمبياد الخاص تجربة مدرب عربى على مائدة اجتماعات اللجنة الدولية

للأولمبياد الخاص
للأولمبياد الخاص الدولي

شهد الاجتماع الشهري للجنة الفنية للأوليمبياد الخاص الدولي، الذي يقام بمشاركة أعضاء اللجنة الفنية، باستخدام تقنية الزووم، الاستماع إلى تجربة مدرب السباحة المغربي، إدريس الشاطبي، بمشاركة صلاح السمار، المدير الوطني للأوليمبياد الخاص المغربي، وحضور كلًا من د. عماد محيى الدين، مدير عام الرياضة والتدريب، وشريف الفولي، مدير عام الألعاب والمسابقات الرئاسة الإقليمية للأوليمبياد الخاص الدولي.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تستمع فيها اللجنة الفنية الدولية لتجربة مدرب ينتمي إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تضم في عضويتها 22 دولة عربية إضافة إلى إيران ويرأسها المهندس أيمن عبدالوهاب الذى يعد أقدم رئيس إقليمي بين الرؤساء الإقليمين لمناطق العالم السبع وفق تقسم الأوليمبياد الخاص الدولي العالم إلى سبع مناطق.

 

ويأتي استماع اللجنة الفنية الدولية لتجربة مدرب عربي نظرا لأنه يعد من أقدم المدربين العاملين في مجال الأوليمبياد الخاص  المنطقة ومنذ ما يقرب من الربع قرن.

وصرح د. عماد محيى الدين بأنه تم اختيار المدرب المغربي نظرا لعدد السنوات التي عمل فيها مدربا للسباحة مع ذوي الإعاقة الفكرية ومشاركته في الكثير من الألعاب والمسابقات سواء على المستوى الوطني أو الإقليمي أو العالمي، ومن أجل تبادل الخبرات بين المدربين ونقل التجارب الناجحة جاءت عملية اختيار إدريس، وسوف نسعى جاهدين خلال الاجتماعات الشهرية القادمة على تقديم نماذج تدريبية ناجحة من مختلف الدول العربية  ونحمد لله على أننا منطقتنا ودولنا العربية غنية بهؤلاء المدربين.

 

والمدرب  المغربي إدريس الشاطبي مدرب سباحة حاصل على ماجستير في التربية البدنية، ودبلومات في رياضة الإعاقة الفكرية، ومدرب رفيع في وزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى كونه مدير المسبح الأوليمبي بالدار البيضاء.