رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يتحدى الغيابات فى مواجهة سيراميكا نحو الاحتفاظ بقمة الدورى

الزمالك فاز في أخر
الزمالك فاز في أخر مبارياته على البنك الأهلي

يلتقي اليوم فريق الزمالك نظيره سيراميكا كليوباترا، في مباراة الجولة الثالثة والعشرين لبطولة الدوري المصري الممتاز.

وتنطلق المباراة في التاسعة والنصف مساء اليوم، على استاد القاهرة الدولي.

ويسعى الزمالك لتحقيق الانتصار في مباراة الليلة، من أجل مواصلة الاحتفاظ بقمة الدوري، منتظرًا تعثر الأهلي في مبارياته المقبلة من أجل الابتعاد بالقمة؛ فيما يسعى أحمد سامي، المدير الفني لسيراميكا، لاستغلال الغيابات المؤثرة في دفاع الزمالك، والاعتماد على تكثيف الهجوم عن طريق الرباعي مصطفى ميسي، ومحمد إبراهيم، وشادي حسين، وباسم مرسي، مع تشديد الرقابة على الثلاثي أحمد سيد زيزو، وأشرف بن شرقي، وسيف الجزيري وشيكابالا، الذي يشارك أغلب الأوقات كبديل في الشوط الثاني.


وركز فيريرا خلال التدريبات على فرض رقابة صارمة على مفاتيح لعب سيراميكا، والسيطرة على وسط الملعب، والتسديد من خارج منطقة الجزاء، وطالب أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي باللعب الجماعي والتعاون مع زملائهما، وعدم الميل للأداء الفردي والإحتفاظ بالكرة دون مبرر.

 

مباراة الليلة قد تكون الأخيرة لأشرف بن شرقي، الذي ينتهي تعاقده مع الزمالك بنهاية الموسم الجاري، وفي حالة توقيعه لناد خارج مصر سيرحل نهاية الشهر الحالي، مع فتح باب القيد أول يوليو المقبل.
 

الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جوسفالدو فيريرا، نجح في التعادل مع الأهلي والفوز على البنك الأهلي، رغم الغيابات العديدة في صفوفه واحتفظ بقمة الدوري برصيد 48 نقطة من 22 مباراة بفارق 4 نقاط عن الأهلي الذي لعب 19 مباراة، فيما يحتل سيراميكا كليوباترا المركز الـ11، برصيد  26 نقطة من 5 إنتصارات و11 تعادلا و6 هزائم وجمع خمس نقاط من أخر ثلاث مباريات بالفوز على المقاصة والتعادل مع البنك الأهلي وفاركو.

 

ويدخل الزمالك مباراة اليوم، متحديًا الغيابات في صفوفه، للمباراة الثالثة على التوالي، فخلت قائمة الزمالك من 10 لاعبين، هم: “محمد أبوجبل، حازم إمام، حمزة المثلوثي، محمد عبدالغني، محمود علاء، محمد عبدالشافي، أحمد فتوح، طارق حامد، يوسف أوباما، رزاق سيسيه”.

 

بينما يعود سيد عبدالله "نيمار"، بعد شفائه من الإصابة وبالتالي سيدفع جوسفالدو فيريرا بنفس التشكيل الذي خاض مباراة البنك الأهلي، بإستثناء وجود سيد عبدالله في الجبهة اليمنى بدلًا من محمد أوناجم، وسيف الجزيري في الهجوم بدلًا من يوسف أوباما، وسيلعب محمد طارق في قلب الدفاع، بجوار محمود حمدي الونش، وحسام عبدالمجيد ويلعب نيمار في الوسط مع إمام عاشور، ومحمد أشرف روقا، وعبدالله جمعة على أن يتكون المثلث الهجومي من أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي وسيف الجزيري.

 

قائمة الزمالك لمباراة سيراميكا كليوباترا 

اختار البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، 20 لاعبًا في قائمة المباراة وهم: محمد عواد والسيد عطية ومحمود حمدي الونش ومحمد طارق وحسام عبدالمجيد وعبدالله جمعة ومحمد حسام "بيسو" وإمام عاشور وإسلام جابر ومحمد أشرف روقا ومحمد أوناجم وشيكابالا وأيمن حفني وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي وسيف جعفر وسيد عبدالله " نيمار " ويوسف أسامة وعمر السعيد وسيف الجزيري.

 

أحمد سامي، المدير الفني لسيراميكا كليوباترا، اختار 20 لاعبا في قائمة المباراة وهم: عامر عامر ومحمد كوكو وأحمد محسن ومحمود البدري وخالد صبحي وسيف تقا ومصعب البطاط وعلاء عطا ومحمد توني وبلال سعيداني ومحمود نبيل وصالح جمعة  ومحمد إبراهيم وكوامي بونسو وإيفانز منساه ومصطفى ميسي وشادي حسين وباسم مرسي وحمزة مجدي ومروان عثمان.

 ويغيب عن سيراميكا كليوباترا شريف دابو ومحمد حسن للإصابة حيث يعاني الأول من خشونة في الركبة والثاني من تمزق في العضلة الخلفية إضافة إلى عبد الله محمود ووليد عبد المتعم ووينفول كوبينا  .

يدير المباراة إبراهيم نور الدين ويساعده سمير جمال وأحمد توفيق ومعهم هشام القاضي حكما رابعا ووائل فرحان حكم فيديو وعمر فتحي حكم مساعد فيديو.