رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. باتريس بوميل يقترب من مهمة تدريب منتخب مصر

باتريس بوميل
باتريس بوميل


تزايدت حظوظ الفرنسي باتريس بوميل، المدير الفني السابق لمنتخب كوت ديفوار، من تولي تدريب المنتخب الوطني، خلال الساعات الأخيرة.

 

ويبحث الاتحاد المصري لكرة القدم، عن خليفة لإيهاب جلال، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، والذي تمت الإطاحة به عقب الخسارة أمام كوريا الجنوبية، بأربعة أهداف لهدف، في مباراة ودية منذ أسبوعين.

 

وكشفت مصادر «الكابتن» داخل اتحاد الكرة، أن مجلس إدارة الاتحاد برئاسة جمال علام، عقد جلسة مع بوميل، عبر الفيديو كونفرانس، أمس، وتكررت المحادثة مرتين بين المسئولين والمدير الفني الفرنسي.

 

باتريس بوميل، أحد الأسماء المرشحة بقوة لتولي تدريب المنتخب الوطني، خاصة بعد الأداء المميز الذي قدمه رفقة منتخب كوت ديفوار في بطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة.


مصادرنا أشارت إلى أن بوميل، طلب من اتحاد الكرة الحصول على راتب شهري قدره 120 ألف دولار.


كما طلب بوميل استقدام 4 مساعدين له، من بينهم مدرب حراس مرمى؛ إذ رفض الفرنسي فكرة استمرار عصام الحضري، في منصب مدرب الحراس.

 

وأوضحت مصادرنا أن اتحاد الكرة طلب من بوميل مهلة لبحث طلباته، من أجل منحه الرد النهائي عليها، وحددوا له موعدًا، اليوم الثلاثاء، من أجل إبلاغه بموقفهم من طلباته المشار إليها.

 

المنتخب الوطني، خسر المباراة النهائية لأمم إفريقيا الأخيرة، أمام السنغال، بركلات الترجيح، وكذلك فقد بطاقة التأهل لمونديال قطر 2022 أمام السنغال أيضًا، وبركلات الترجيح.

 

ويحتل المنتخب المصري، المركز الأخير في مجموعته، بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار، برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن باقي أطراف المجموعة، وهم: "إثيوبيا، مالاوي، غينيا"، وجميعهم لديهم نفس رصيد النقاط.