رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب الزمالك السابق: ريكاردو قادر على النجاح مع الأهلى.. أقوى الأندية فى مصر وإفريقيا

ريكاردو سواريز
ريكاردو سواريز

تحدث البرتغالي أوجوستو إيناسيو، مدرب الزمالك الأسبق، عن اقتراب مواطنه ريكاردو سواريز، مدربا للنادي الأهلي وإمكانية إسناد مهمة تدريب منتخب مصر لباولو سوزا.

وقال أوجوستو إيناسيو، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد حسام ميدو، ببرنامج "ريمونتادا"، المذاع علي قناة "المحور"، إن ريكاردو نجح آخر فترة تدريب له أن يقدم عملا جيدا، ثم أن يأتي له عرض كبير من واحد من أقوي الأندية في مصر وإفريقيا، مشيرا إلي أن هذه فرصة كبيرة بالنسبة له، أظن أنه سيقدم عملا جيدا مع الأهلي.

وتابع: ريكاردو حقق نجاحات مميزة مع جيل فيسيتي، وأثق في نجاحه مع الأهلي، مشيرا إلي أن الأحمر دائما يكون البطل في مصر وإفريقيا كلها.

وعن اقترار تعيين باولو سوزا مدربا لمنتخب مصر، قال: تدريب المنتخبات يختلف تماما عن الأندية، المنتخب يحتاج إلي عمل كثير ومتابعة يومية للاعبين، مشيررا إلي أن سوزا من الممكن أن يحقق انتصارات مع المنتخب المصري، وأنه شىء جيد جدا له لتوليه القيادة الفنية للفراعنة.

وأكمل: الفارق بين باولو وكيروش أن كل مدرب له أسلوبه وطريقته المختلفة عن الآخر، مشيرا إلي إن سوزا قادر علي فرض شخصيته وطريقة لعبة علي منتخب مصر واللاعبين.

واختتم: شاهدت مباريات منتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا تحت قيادة كيروش وفي كل مباراة كل يثبت أنه أحد المنتخبات القوية في القارة، مشيرا إلي أن البرتغالي نجح في صنع ماركة مسجلة مع الفراعنة.

وكان الأهلي فسخ التعاقد مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للفريق الأول، وبدأ في البحث عن مدير فني جديد، وبدأ بالفعل المارد الأحمر في الدخول في مفاوضات متقدمة مع المدرب البرتغالي ريكاردو سواريز، من أجل أن يتولي القيادة الفنية للفريق الأول خلال الفترة المقبلة.