رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفة برتغالية تكشف موعد وصول «سوزا» إلى القاهرة من أجل تولى تدريب منتخب مصر

باولو سوزا
باولو سوزا

كشفت تقارير صحفية برتغالية، عن موعد وصول البرتغالي باولو سوزا، إلى القاهرة، من أجل تولى زمام تدريب المنتخب المصري خلال الفترة المقبلة.
وذكرت صحيفة «ريكورد» البرتغالية، أن سوزا سيصل القاهرة، غدًا الثلاثاء، من أجل بدء مهمته في قيادة «الفراعنة» خلفًا لإيهاب جلال.
وكانت تقارير صحفية برتغالية، قد أشارت في وقت سابق، إلى أن الاتحاد المصري لكرة القدم، توصل لاتفاق مع سوزا، بشأن تدريب منتخب مصر.
وفي حال الإعلان رسميًا عن توليه المسئولية، سيخلف سوزا، المدرب المقال إيهاب جلال، الذي رحل عن منصبه، عقب الخسارة أمام إثيوبيا بهدفين دون رد، في الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023، والخسارة وديًا أمام كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف.
وسبق لسوزا، البالغ من العمر 51 عامًا، أن تولى تدريب العديد من الأندية من بينها كوينز بارك رينجرز وسوانزي سيتي، وليستر سيتي في إنجلترا، وفيديوتون المجري، وبازل السويسري، وفيورنتينا الإيطالي، وبوردو الفرنسي.
كما تولى المدرب البرتغالي، تدريب منتخب بولندا، حيث قاده إلى الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم 2022، قبل أن تتم إقالته من منصبه في ديسمبر الماضي.
وكانت آخر التجارب التدريبية لسوزا، عندما تولى تدريب فريق فلامنجو البرازيلي، في ديسمبر عام 2021، قبل أن يغادر منصبه في التاسع من يونيو الجاري.