رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالكربون.. أخطاء كارثية حولت الشناوى صانع ألعاب للخصوم

محمد الشناوي
محمد الشناوي


أثار محمد الشناوي، حارس مرمى نادي الأهلي، حالة من القلق لدى جماهير القلعة الحمراء خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعد الأداء المتذبذب الذي ظهر به، وتسببه في تلقي شباك الفريق عدة أهداف.

النادي الأهلي، انتصر على نظيره بيراميدز، أمس، في مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر موسم 2020-2021، بهدفين مقابل هدف، ليضرب موعدًا مع فريق بتروجت في الدور نصف النهائي، وفي حالة فوزه سيواجه الزمالك بالمباراة النهائية للبطولة.

هدف بيراميدز الوحيد جاء من خطأ لمحمد الشناوي في تسلم تمريرة وليد سليمان التي وصلته داخل منطقة الجزاء، ومع تعرضه للضغط من قبل رمضان صبحي، لاعب بيراميدز وأثناء محاولة تشتيت الكرة وصلت إلى عبدالله السعيد، صانع ألعاب بيراميدز، الذي تحصل على ركلة جزاء، بعد تدخل من رامي ربيعة، ونفذ رمضان ركلة الجزاء بنجاح.

 

 

 

ويرصد «الكابتن» في هذا التقرير أخطاء حولت محمد الشناوي إلى صانع ألعاب لخصوم الأهلي.

 

البطولة العربية

التقى الأهلي مع فريق الوصل الإماراتي، في البطولة العربية بعام 2018، ضمن لقاءات دور الـ16، وتعادلا في مباراة الذهاب بهدفين لكل فريق.

وفي مباراة الإياب، سجل وليد سليمان، هدف التقدم للنادي الأهلي في الدقيقة 58 من عمر المباراة

وتحصل فريق الوصل الإماراتي على ركلة حرة في الدقيقة 82، نفذت عرضية من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، وأخطأ الشناوي في الخروج وأفلتت الكرة من يده وذهبت ناحية لاعب الوصل، وواصل الشناوي الركض نحوه محاولًا إبعاد الكرة، ولكن اللاعب سددها بضربة خلفية لتسكن الشباك، ويودع الأهلي البطولة العربية بخطأ الشناوي.
 

 

 

 

 

دوري 2018-2019
 


التقى الأهلي مع بيراميدز، في الجولة الثامنة للدوري المصري الممتاز بموسم 2018-2019، ضمن لقاءات الجولة الثامنة من عمر البطولة، على ملعب 30 يونيو، وكانت أولى مباريات بيراميدز، بمسماه الجديد، بعد أن كان يسمى الأسيوطي قبل بيعه.

وتقدم الأهلي في النتيجة عن طريق وليد أزارو، بضربة رأسية من عرضية علي معلول، في الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، تحصل فريق بيراميدز على خطأ من الجانب الأيسر لمنطقة جزاء الأهلي، نفذها عبدالله السعيد عرضية داخل منطقة الجزاء، وأخطأ محمد الشناوي في خروجه على الكرة، ليحولها محمد فاروق برأسه في الشباك، معلنًا عن هدف التعادل لبيراميدز.
قبل أن يضيف عبدالله السعيد، ثاني أهداف بيراميدز في الدقيقة 56، لينتهي اللقاء بفوز بيراميدز.

 

 

 

 

بيراميدز دوري 2020-2021

 

التقى الأهلي وبيراميدز، في مباراة الجولة الـ27 لبطولة الدوري المصري الممتاز، على ستاد الأهلي وي السلام.

وتقدم بيراميدز عن طريق إبراهيم عادل، في الدقيقة 47، ثم تعادل الأهلي عن طريق حسين الشحات في الدقيقة 50، ثم أضاف محمود عبد المنعم "كهربا" ثاني أهداف الأهلي في الدقيقة 81.

 

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، مرر رامي ربيعة، مدافع الأهلي، الكرة للشناوي داخل منطقة جزاء الفريق، وأخطأ الأخير في تسلم الكرة لتصل إلى إريك تراوري الذي سددها في المرمى، مسجلًا هدف التعادل لبيراميدز.

 

 



 

مباراة سموحة

 

التقى الأهلي مع فريق سموحة في الدوري الممتاز عن الموسم الماضي، في الجولة الـ11 من عمر البطولة، وأقيم اللقاء على ملعب الأهلي وي السلام.

وتقدم سموحة عن طريق حليمو، في الدقيقة 11، ثم تعادل حسين الشحات للأهلي في الدقيقة 33.

واستمر التعادل بين الفريقين، حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، وأثناء تنفيذ إحدى الركلات الركنية للأهلي، ارتدت الكرة بهجمة مرتدة لفريق سموحة، ووصلت إلى حسام حسن، مهاجم الفريق السكندري آنذاك، والذي لمح الشناوي متقدمًا فسدد الكرة مباشرة من وسط الملعب في المرمى، وسكنت الشباك، لينتصر سموحة بهدفين لهدف.

 

 


 

نهائي دوري أبطال إفريقيا


خسر النادي الأهلي، المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا للعام الجاري، أمام الوداد البيضاوي المغربي، بهدفين دون رد.

وتلقى الأهلي الهدف الأول من تسديدة بعيدة المدى من زهير المترجي، سكنت الشباك على يمين الشناوي.

ورغم صعوبة التسديدة إلا أن أحمد ناجي، مدرب حراس الأهلي السابق، قال إن الشناوي أخطأ في تمركزه أثناء التسديدة، مشيرًا إلى أنه كان يجب عليه التقدم خطوة للأمام.

وفي الهدف الثاني، سدد المترجي الكرة من داخل منطقة الست ياردات، بعد خطأ واضح في التغطية العكسية من محمد هاني، الظهير الأيمن للأهلي.

ولكن الشناوي أعاد الكرة بين أقدام المترجي ليسجلها في الشباك، وكان من البديهي أن يحاول تشتيتها على جانب الملعب وليس أمام مهاجم الخصم.

 

 

 

 

القمة 124

 

التقى الأهلي، مع الزمالك، يوم 19 يونيو الماضي، في مباراة القمة المؤجلة من الجولة الـ20 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

الأهلي تقدم في النتيجة عن طريق محمد شريف في الشوط الأول.

وسجل الزمالك هدف التعادل عن طريق أشرف بن شرقي، في الدقيقة 68 من كرة عرضية نفذها محمود عبدالرازق شيكابالا، وتردد الشناوي في الخروج من مرماه وإبعاد الكرة من داخل منطقة الست ياردات، ليسجلها بن شرقي.


في الدقيقة 76، انطلق يوسف أسامة نبيه، لاعب الزمالك الشاب، من الجانب الأيمن للأهلي، ولعب كرة عرضية مرت من منطقة الست ياردات، وخرج الشناوي للحصول على الكرة لكنه تراجع في اللحظة الأخيرة لتصل الكرة لشيكابالا الذي سددها في الشباك، ليسجل الهدف الثاني للزمالك.