رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نكشف السبب الحقيقى لرفض كيروش استكمال مهمته مع الفراعنة بعد فاصلة المونديال

كيروش مع مجلس الجبلاية
كيروش مع مجلس الجبلاية

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة عن السبب الحقيقى وراء اعتذار كارلوس كيروش المدير الفنى السابق للمنتخب الوطنى عن استكمال مهمته مع الفراعنة بعد خسارة مباراة السنغال الفاصلة بضربات الجزاء الترجيحية وضياع حلم التأهل للمونديال.

واكد المصدر أن أزمة كيروش مع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام سببها الرئيسى 2000 دولار فقط هى قيمة «الحافز الخاص» الذى كان يفترض أن يحصل عليه كيروش، لكن جمال علام رئيس الاتحاد تراجع فى كلامه، وهو ما أغضب المدرب البرتغالى بشدة.

قصة بداية الخلافات بين جمال علام وكارلوس كيروش

وأوضح المصدر أن القصة تعود إلى الجلسة التى عقدها كيروش مع وليد العطار المدير التنفيذى لاتحاد الكرة قبل مغادرته لمصر بساعات قليلة، حيث تم خلالها صرف باقى مستحقاته المالية وكان حديثه مع العطار ودى للغاية كونه سيذهب إلى بلده ويعود للقاهرة مرة أخرى لاستكمال مهمته مع الفراعنة، وأثناء الحديث استفسر كيروش عن قيمة «الحافز الخاص» بالتأهل لنهائى بطولة أمم افريقيا فى عقده والمقدر بحوالى 2000 دولار، وكانت إجابة العطار بعدم معرفته بهذا الأمر.

وأستطرد المصدر أنه أثناء قيام كيروش بشرح الموقف للعطار بأن هذا اتفاق مع أحمد مجاهد رئيس الاتحاد السابق، وتم الحصول على موافقة جمال علام أثناء تواجده فى فندق المنتخب الوطنى أثناء بطولة أمم إفريقيا، دخل جمال علام فى هذه الاثناء وبادره العطار بالاستفسار عن هذا الأمر، لكنه تهرب من وعده بحجة عدم التأهل لنهائيات كأس العالم، وهو ما أغضب كيروش بشدة وظهر الاستياء على وجهه خلال الجلسة التى حضرها اثنان من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وأشار المصدر إلى أن الأمور كانت تسير حتى هذه اللحظة فى طريق عودة كيروش، لكنه فاجأ الجميع أثناء اجتماع مجلس الإدارة الذى عقد بعدها بأسبوعين، عبر تطبيق زوم بأنه لا يرغب فى الاستمرار بسبب عدم مصداقية رئيس الاتحاد معه، وهو ما أغضب جمال علام فى تلك الجلسة وقرر الاستعانة بإيهاب جلال كمدير فنى للفراعنة دون الانتظار لدراسة الموقف.

واختتم المصدر بأن حازم إمام اعترض بشدة خلال تلك الجلسة على طريقة رئيس الاتحاد فى اتخاذ هذا القرار، وطالب بعدم الاعلان لحين دراسة الامر والتفاوض مع مدربين أجانب لخلافة كيروش، لكن علام أصر على موقفه وأعلن تولى ايهاب جلال مهمة تدريب الفراعنة.

يهمك ايضًا..