رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اتحاد الكرة ينهى أزمة رخصة المحترفين للزمالك بجدولة 78 مليون جنيه

اتحاد الكرة مع وزير
اتحاد الكرة مع وزير الرياضة

استجاب مسئولو اتحاد الكرة برئاسة جمال علام لرغبة مجلس إدارة نادى الزمالك بشأن تأجيل سداد الديون المتراكمة على القلعة البيضاء، التى تقدر بـ78 مليون جنيه وذلك من أجل سرعة استكمال الملف الخاص بنادى الزمالك للحصول على رخصة الأندية المحترفة التى اشترطها الاتحاد الإفريقى لكرة القدم من أجل المشاركة فى بطولتى دورى أبطال إفريقيا والكونفيدرالية الإفريقية.

وشهدت الأيام الماضية جدلا واسعًا بشأن موقف الزمالك من الحصول على رخصة الأندية المحترفة قبل نهاية شهر يونيو الجارى، فى ظل تشديد كاف على عدم منح الأندية الترخيص فى حال وجود ديون على النادى لصالح الاتحاد المحلى أو لصالح لاعبين أو مدربين رحلوا عن الفريق.

اتحاد الكرة يحدد 3 طرق لإنهاء أزمة حصول الزمالك على رخصة الأندية

وأبلغ مسئولو اتحاد الكرة الزمالك بأن هناك ثلاث طرق لإنهاء الأزمة سواء بدفع الديون كاملة أو الجدولة أو الحصول على موافقة رسمية من الجهة صاحبة الدين سواء كان اتحادا أو لاعبا بتأجيل السداد لموعد لاحق، وهو ما يحتم على الزمالك إنهاء أزماته مع اللاعبين والمدربين بمكاتبات رسمية يتم إدراجها فى الملف.

يذكر أن الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، قد تدخل من أجل إنهاء الأزمة بعد لجوء مسئولى الزمالك إليه بهدف مشاركة الزمالك فى بطولة دورى أبطال إفريقيا وإنهاء الرخصة التى قد تمنعهم من المشاركة الإفريقية فى ظل تشديدات كاف على هذا الأمر، وذلك من خلال مطالبة رجال الجبلاية بجدولة ديون الزمالك وإنهاء الأمر .

ويعكف مسئولو لجنة تراخيص الأندية باتحاد الكرة خلال الأيام الحالية على تجهيز الملفات الخاصة بالـ18 نادىا التى تمثل الدورى المصرى الممتاز، حيث يتم استيفاء جميع الأوراق الخاصة بكل ناد فى ملف خاص قبل إرسالها للاتحاد الإفريقى يوم 30 يونيو الجارى.

اتحاد الكرة يستقر على تعيين باولو سوزا مدربًا لمنتخب مصر

على جانب آخر استقر اتحاد الكرة برئاسة جمال علام على اختيار البرتغالى باولو سوزا مديرًا فنيًا لمنتخب مصر لخلافة إيهاب جلال الذى تمت إقالته عقب الخساراة من إثيوبيا فى الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023 وأعقبها بالخسارة من كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف وديًا.

وكشف مصدر باتحاد الكرة عن أن حازم إمام، عضو مجلس الإدارة، أنهى الاتفاق مع سوزا لتدريب المنتخب، ويتبقى بعض الرتوش الخاصة براتبه والشرط الجزائى فى عقده، قبل الإعلان رسميًا عن توليه قيادة الفراعنة.

وأضاف المصدر أن اتحاد الكرة استقر على استمرار محمد شوقى مدرب المنتخب فى جهاز إيهاب جلال كمدرب فى جهاز سوزا بالإضافة لاستمرار عصام الحضرى فى منصب مدرب حراس المرمى، واستمرار الجهاز الطبى.