رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسين لبيب يعلن كشف حساب لجنته مع الزمالك بشأن عقود اللاعبين

حسين لبيب
حسين لبيب

نشر حسين لبيب، رئيس اللجنة المؤقتة السابقة لإدارة نادي الزمالك، بيانًا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" للرد علي الانتقادات التي تعرض لها من بعض جماهير النادي؛ بسبب رحيل بعض النجوم عن الفريق الأول ووضع الإدارة الحالية في مأزق.

وجاء البيان كالتالى:

"الزمالك أولًا.. تشرفت بمتابعة تعليقات حضراتكم علي ما سبق لي نشره، وبقدر سعادتي بعبارات الإشادة والدعم كان احترامي لكل الآراء التي تضمنت اختلافًا في الرأي أو تسأولات وانتقادات موضوعية بشأن عمل اللجنة التي كان لي شرف رئاستها في إدارة نادي الزمالك العظيم، ولما كنت علي يقين أن كل تلك الانتقادات والتساؤلات تنطلق من حب أصحابها لنادينا الحبيب وحرصهم عليه فقد رأيت أنه تقديرًا لهم ولآرائهم أصبح لزامًا علي التعقيب وتوضيح بعض الحقائق بخصوص العديد من الموضوعات سوف اتناولها تباعًا بإذن الله.

الفترة السابقة علي ولاية اللجنة التي شرفت برئاستها 

 ١- بخصوص موضوع تعاقدات لاعبي الفريق الأول تم تجديد عقود كل من: 

اللاعب الدولي الكابتن شيكابالا.

اللاعب الدولي الكابتن جنش. 

اللاعب الدولي الكابتن أوباما. 

اللاعب الدولي الكابتن أحمد فتوح.   

٢- تمت إعارة اللاعب الدولي الكابتن مصطفي محمد إلى تركيا مع وجود شرط البيع بعد انتهاء الإعارة أو رجوعه إلى نادي الزمالك. 

٣- تم التعاقد بالإعارة مع وجود حق الشراء لنادي الزمالك مع اللاعب الدولي التونسي سيف الدين الجزيري. 

فترة اللجنة الثانية برئاسة حسين لبيب.

1- تجديد عقد اللاعب الدولي الكابتن محمود حمدي الونش عندما تولت اللجنه عملها كان اللاعب يعتبر أفضل مدافع في مصر وتلقي عروض انتقال خارجية كثيرة ويتقاضي تقريبا ربع قيمه عقد مدافع زميل له بالفريق وتم تجديد عقده لمدة خمس سنوات بقيمة تعاقدية مناسبة وأقل من قيمة عقد زميله بالفريق وتضمن العقد شرطا جزائيا يقارب 100 مليون جنيه في حالة انتقاله من نادي الزمالك.

2- تجديد عقد اللاعب الدولي الكابتن زيزو لمدة 3 سنوات في ظرف وجود عقود للاعب من مصر ومن الخليج ولكونه من أهم اللاعبين بالفريق ومن الركائز الأساسية وفي توقيت صعب جدا لكون الفريق يلعب في المباريات الأخيرة من الدوري العام وكان هدف اللجنة الفوز بالدوري العام لكي يسعد الجماهير العظيمة التي تشجع نادينا الحبيب وتم التجديد في وقت قياسي وبدون مشاكل وقيمة التعاقد السنوية ليست القيمة الأعلي في تعاقدات لاعبي نادي الزمالك المبرمة مع بعض اللاعبين المصريين داخل النادي وهناك شرط جزائي يتم دفعه لنادي الزمالك في حالة رغبة اللاعب في ترك النادي وتبلغ قيمة الشرط الجزائي بعد السنة الأولي القيمة الإجمالية لعقد اللاعب لمدة الثلاث سنوات تدفع لنادي الزمالك.

3- قامت اللجنة بتجديد عقد اللاعب الدولي الكابتن عبدالله جمعه لمدة أربع سنوات قبل أيام قليلة من نهاية فترة عمل اللجنة وتم حل مشاكل اللاعب مع الجهاز الفني. 

4- قامت اللجنة بتجديد تعاقد اللاعب الدولي الكابتن إمام عاشور لمدة أربع سنوات وأيضا قبل أيام قليلة من نهاية فترة عملها بقيمة تعاقدية معتدلة جدا أقل من لاعبين آخرين بالفريق رغم أهمية اللاعب من الناحية الفنية التي لا ينازع فيها أحد واعتباره من أهم العناصر الواعدة لمستقبل الفريق بل والمنتخب القومي. 

٥- قامت اللجنة بتفعيل شرط الشراء للاعب الدولي التونسي الكابتن سيف الدين الجزيري وانتقاله نهائيا لنادي الزمالك. 

ومن ذلك يتضح أن اللجنتين قامتا بالتجديد لعدد 8 لاعبين وهم حاليا القوام الأساسي للفريق وإضافة لاعب جديد وهو الكابتن سيف الجزيري ولنا تكملة إن شاء الله في موضوع الكابتن محمد صبحي والكابتن عمر كمال عبدالواحد والكابتن محمود شبانة وكذلك موضوع اللاعبين الناشئين والإعارات.

السيدات والسادة جمهور الزمالك العظيم سوف أتابع باذن الله نشر الردود والتوضيحات علي كافه آراء حضراتكم التي لم يتسع لها هذا المنشور إلا أنني أود التأكيد علي مجموعة من الثوابت كانت دائما وأتطلع أن تبقي حاكمه لحوارنا

أولا. إن الاختلاف في الرأي والتقدير سنة كونية فطر الله الناس عليها وتبقي دائما كل وجهات النظر محل احترام.

 ثانيا. إن من يتخذ القرار وقت الحدث وما يصاحبه من ضغوط واعتبارات ومعلومات متاحه ليس كمن يتولي تقييم القرار بعد فترة زمنية في ظل معطيات مختلفة تماما.

ثالثا. إنني لست في موضع المسئولية الآن وهو ما يضع لي قيودا وحدودا في الإفصاح عن معلومات وبيانات تخص النادي ومن ذلك قيمة عقود اللاعبين إضافة إلى أن مراعاة صالح اللاعب والأعراف واجبة الاتباع تمنع ذلك. 

ومن ثم اقتصر في هذا الشأن علي بعض التلميحات التي تقرب المعني للذهن أو معاودة  نشر ما سبق الإعلان عنه أو توضيحه والتعقيب عليه.

وإلي اللقاء في منشور آخر نستكمل فيه حديثنا بإذن الله..