رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميدو يحذر الشناوى وأفشة من المدرب المنتظر ريكاردو

الشناوي وأفشة
الشناوي وأفشة

أثني الإعلامي أحمد حسام ميدو علي خطوة تعاقد الأهلي مع البرتغالي ريكاردو سواريس، حال إتمامها بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة.

وقال أحمد حسام ميدو، خلال تصريحات تليفزيونية، ببرنامج "ريمونتادا"، المذاع علي قناة "المحور"، إن الأهلي في ملف المدرب الجديد لم يهمه المنظرة والسيرة الذاتية بس، مشيرا إلي أن حسام غالي وأمير توفيق، اتعرض عليهما أسماء كبيرة، لكنهما كان لديهما هدف يكمن في المستقبل والتطوير، مشيرا إلي أن ريكاردو مدرب متطور للغاية.

وتابع: التعاقد مع البرتغالي ريكاردو مغامرة، لكنها مطلوبة أحيانا في كرة القدم خاصة مع الفرق الكبيرة.

وأكمل: طريقة لعب ريكاردو المفضلة ليست 4-3-3، كما دونت علي ترانسفير ماركت، لكنه يحب التنوع في طرق لعبه وليس ثابتة، مشيرا إلي أنه أحيانا يلعب بطريقة 5-3-2، وبعض الخطط الأخري.

وأردف: البرتغالي يعتمد علي خط الدفاع المتقدم في أغلب المباريات والخطوط المقاربة، موضحا أن اللاعبين غير الملتزمين دفاعيا سيجدون صعوبة في المشاركة معه، مثل الشحات وأفشة.

وواصل: ريكاردو يحفظ لاعبيه بناء الهجمة من الخلف من خلال الاعتماد علي الأجنحة الطائرة.

وأشار إلي أن البرتغالي يعتمد علي الحارس الذي يجيد بناء الهجمة من الخلف، أي يجيد اللعب بقدمه، مطالبا الشناوي بتطوير نفسه في بناء الهجمة، خوفا عليه من أي معاناة معه.

واختتم: الحارس يكون قطعة هامة في بداية الهجمة مع فريق ريكاردو، لذلك لا بد من الشناوي أن يطور من نفسه، كي يتواجد باستمرار مع المدرب.