رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يستقر على تعيين باولو سوزا مديرًا فنيًا لمنتخب مصر

باولو سوزا
باولو سوزا

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة أن مجلس الإدارة برئاسة جمال علام استقرعلى تعيين البرتغالى باولو سوزا مديرًا فنيا للمنتخب الوطني خلفًا لإيهاب جلال، المدير الفني السابق الذى تمت الإطاحة به عقب الخسارة أمام إثيوبيا فى الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023 وأعقبها بالخسارة من كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف وديًا.

وواصل المصدر أن حازم إمام عضو مجلس الإدارة يرى أن باولو يملك سيرة ذاتية كبيرة تجعله قريبًا من النجاح مع المنتخب. 

وأضاف المصدر أن تدريبه لأحد الفرق الإسرائيلية لا يقف عقبة أمام تدريب منتخب مصر خلال الفترة المقبلة.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم الإعلان عن التعاقد مع المدير الفنى عقب الانتهاء من الاتفاق على كل الأمور المالية الخاصة بالراتب الشهرى والشرط الجزائى فى العقد.

تفاصيل ازمة اتحاد الكرة مع كارلوس كيروش

وكانت الأيام الماضية قد شهدت خلافات كبيرة بين اتحاد الكرة وكارلوس كيروش، المدير الفنى السابق للمنتخب واتحاد الكرة بسبب المستحقات المتأخرة وهاجم  كيروش مسئولى الجبلاية لخصم جزء من مستحقاته رغم أن كيروش كان الخيار الأول لاتحاد الكرة.

وأصدر اتحاد الكرة بيانًا فيه بشأن مستحقاته المتأخرة، حيث حصل كيروش على رواتبه الشهرية بالكامل حتي رحيله، وعلى جميع المكافآت الخاصة بالبطولة العربية، كما حصل كيروش على مكافأة المركز الثاني في بطولة كأس الأمم الإفريقية، ومكافأة التأهل لدور الأربعة في بطولة إفريقيا.

وأقر اتحاد الكرة بأن كيروش لم يحصل على مكافآت مباراتي دور الـ16 ودور الـ8 والدور الأول  وقيمتهم 481 ألفًا و800 جنيه، وذلك بعد خصم مبلغ 25 ألف دولار ما يعادل 458 ألفًا و750 مصريا،وهي قيمة الغرامة الموقعة على كيروش من الاتحاد الإفريقي كاف، وبالتالي فالمتبقي له من مستحقات هو 23 ألفًا و50 جنيها تم تحويلها فى حسابه مؤخرًا.

وأن جميع قيم المكافآت المصروفة جاءت وفقًا للائحة الموضوعة من قبل اللجنة السابقة التي كانت تدير اتحاد الكرة، وبالتالي التزم المجلس الحالي بكل بنود اللائحة، كما أن المكافآت الاستثنائية "البونص" لا يوجد بها بند في اللائحة الموضوعة.

ويرتبط منتخب مصر خلال الأجندة الدولية والمقرر لها سبتمبر المقبل بمباراتين مع منتخب مالاوى فى الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية بكوت ديفوار 2023.

ويقع منتخب مصر فى المجموعة الرابعة بالتصفيات الإفريقية إلى جوار منتخبات غينيا ومالاوى وإثيوبيا.

يهمك أيضًا..