رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس لجنة التراخيص ينسحب.. ديون الزمالك تورط «الجبلاية» أمام «كاف»

بات مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام بين مطرقة الزمالك  وسندان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بعد رفض إدارة الزمالك دفع 78 مليون جنيه قيمة المستحقات المتأخرة على نادى الزمالك من السنوات الماضية، الأمر الذى يحول دون منح لجنة التراخصيص بالجبلاية رخصة نادى الزمالك للمشاركة فى بطولة دورى أبطال إفريقيا فى الموسم المقبل.

واشترط مسئولو الاتحاد الإفريقى "كاف" فى عدة خطابات رسمية على اتحاد الكرة، ضرورة عدم منح رخصة الأندية المحترفة لأى ناد مصرى، يكون مدينا بمستحقات متأخرة لصالح الاتحاد المحلى أو عليه ديون لصالح لاعبين أو مدربين رحلوا عن الفريق، على أن تتم مراجعة هذه البنود من قبل الاتحاد الإفريقى وفى حال ثبوت مجاملة الاتحاد لأى ناد سيتم توقيع عقوبات مالية عليه.

وهو ما دفع المستشار راغب الرفاعى للتقدم باستقالته من رئاسة لجنة تراخيص الأندية المحترفة، اعتراضًا منه على الضغوط التى تعرض لها من جانب أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة لاعتماد الرخصة الخاصة بنادى الزمالك، برغم عدم مطابقة الشروط وفى النهاية اضطر رئيس لجنة التراخيص للتقدم باستقالته حتى لا يقدم على أى أمور غير مطابقة الشروط المحددة.

اقرأ أيضًا.. وقع فى مكتب مرتضى منصور فجر اليوم.. «الكابتن» يكشف مهاجم الزمالك الجديد

بدأية الأزمة 

بدأت الأزمة عندما أرسل اتحاد الكرة خطابا رسميا للزمالك بشأن ضرورة تسوية أموره  المادية مع لاعبيه السابقين والمدربين القدامى، بالاضافة إلى تسديد 78 مليون جنيه لاتحاد الكرة من أجل اعتماد رخصة المحترفين الخاصة به، وجاء رد الزمالك عن طريق الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، الذى طالب رجال الجبلاية بعدم الحديث فى هذا الملف خلال الفترة الحالية، فى ظل الظروف المالية التى يعيشها الزمالك.

بعدها حاول رجال الجبلاية إنهاء الأزمة وتمرير رخصة الأندية المحترفية الخاصة بالزمالك من خلال مطالبة رئيس اللجنة باعتماد ملف الزمالك، لكنه رفض التوقيع بسبب عدم استيفاء الشروط المرسله من قبل الكاف.

ودون إبداء أسباب واضحة، استقال رئيس لجنة التراخيص من منصبه باتحاد الكرة، ليفتح التساؤلات حول هذا القرار المفاجئ، ومدى ارتباطه بما وصفه مصدر داخل الجبلاية بمجاملة الزمالك. 

ضيق الوقت

وبات أعضاء الجبلاية فى مأزق شديد بسبب عدم إنهاء الأزمة بعد رحيل رئيس لجنة التراخيص، ومطالبة الكاف بضرورة إرسال رخص الأندية الأربعة المرشحة للمشاركة فى بطولتى دورى أبطال إفريقيا والكونفيدرالية الإفريقية  قبل يوم 30 يونيو الجارى.

الأمر الذى يهدد أعضاء اتحاد الكرة بالصدام مع رئيس نادى الزمالك الذى ألمح هو الآخر لدعوة الأندية أعضاء الجمعية العمومية لمناقشة الأزمات التى تواجه الأندية وقرارات مجلس الجبلاية تمهيدا لسحب الثقة.