رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل سيكون أشرف بن شرقى مفيدًا للأهلى حال ارتداء الفانلة الحمراء؟

أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي

هل يظهر أشرف بن شرقي بالفانلة الحمراء الموسم المقبل؟ سؤال يطرح نفسه بين جماهير الكرة المصرية لمختلف ميولها في ظل الأنباء التي ترددت عن رحيله عن الزمالك بنهاية شهر يونية الجاري.

الأهلاوية يتساءلون لماذا لم تحسم إدارة القلعة الحمراء ضم اللاعب في صفقة انتقال حر لكن الجماهير لا تعلم أن اللاعب طلب الحصول على مليون و800 ألف دولار بينما يحصل التونسي علي معلول، صاحب أكبر عقد في الفريق على مليون و200 ألف دولار في الموسم وفارق 600 ألف دولار يعتبر كبيرًا، ويمكن أن يتسبب في فتنة بين لاعبي الفريق، لذلك إذا انتقل بن شرقي للأهلي لن تدفع الإدارة الحمراء أكثر من مليون و200 ألف دولار.

هل سيكون أشرف بن شرقي مفيدًا للأهلي حال ارتداء الفانلة الحمراء؟

بعيدا عن الأمور المادية وما إذا كان بن شرقي سيرتدي الفانلة الحمراء الموسم المقبل السؤال الذي يطرح نفسه هو هل سيكون اللاعب مفيدًا للأهلي؟

لايختلف اثنان على إمكانات بن شرقي الفنية وأنه مفيد لأى فريق يلعب له خاصة أن الجبهة اليسري الهجومية في الأهلي ستكون فارغة بعد اعتزال وليد سليمان وفي حالة عودة محمود كهربا سيكون المرشح الأول لشغل هذه الجبهة.

بن شرقي وكهربا يجيدان أيضا لعب دور رأس الحربة الوهمي في طريقة  4-3-3، لكن الأهلي لا يلعب بهذه الطريقة، لذلك المفاضلة بينهما ستكون في قيادة الجبهة اليسري.

المقارنة تصب في مصلحة بن شرقي من حيث المهارات العالية وإجادة ضربات الرأس والتألق في المباريات الكبيرة بينما يتفوق كهربا في عنصر السرعة وخارج المستطيل الأخضر يمتاز بن شرقي بالتركيز بينما يعاني كهربا من الاهتمام الزائد بمتابعة صفحات التواصل الاجتماعي، مما يؤثر على تركيزه ومن عيوب كهربا أيضًا أنه يقوم بإثارة المشاكل، سواء عندما كان لاعبا في الزمالك أو بعد انتقاله للأهلي وكانت إعارته لفريق هاتاى التركي بسبب هذه الأزمات.

عودة كهربا لن تكلف الأهلي شيئا سوى توفير عدد من الإعلانات للاعب الذي سيقوم بالاستغناء عن مستحقاته لمدة موسم حتى يستطيع دفع الغرامة المالية التي أقرها الاتحاد الدولي لصالح الزمالك وفي المقابل سيتكلف تواجد بن شرقي في القلعة الحمراء 32.400 ألف جنيه وهو مبلغ كبير، لكنه لن يمثل مشكلة إذا تدخل رجال الأعمال الأهلاوية في تمويل الصفقة.

يهمك ايضًا..