رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبولا البرتغالية: ريكاردو سواريس مديرًا فنيًا للأهلى

ريكاردو سواريس
ريكاردو سواريس

كشفت تقارير صحفية برتغالية، عن أن الأهلي، بات قريبًا من التعاقد مع ريكاردو سواريس، المدير الفني لفريق جيل فيسنتي البرتغالي، من قيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال الفترة المقبلة.
وذكرت صحيفة "أبولا" البرتغالية، ريكاردو سواريس، سيترك القيادة الفنية لفريق جيل فيسنتي، بعد موسم إيجابي للغاية مع النادي، مشيرة إلى أن المدرب قبل عرضًا من الأهلي، الذي تولى تدريبه مانويل جوزيه، في ثلاث مناسبات سابقة.
وأضافت الصحيفة، أنه تم الاتفاق على التعاقد مع الأهلي لمدة موسمين، مشيرة إلى أن سواريس سيصطحب معه أفرادا من الطاقم الفني لجيل فيسنتي، على أن يسافر المدرب البرتغالي، في الأيام القليلة المقبلة إلى القاهرة.
وأشارت الصحيفة، إلى أن تعاقد سواريس مع الأهلي يعد ضربة للنادي البرتغالي، قبل أيام فقط من بداية الموسم الجديد، والتي ستبدأ في الأول من يوليو.

من جانبها، أشارت تقارير صحفية برتغالية، إلى أن ريكاردو سواريس، يمتلك شرطًا جزائيًا في عقده مع "جيل فيسنتي" يقدر بنحو 250 ألف يورو.
ومن المتوقع أن تعلن الشركة عن المدرب الجديد بداية من الشهر المقبل، حيث من المتوقع حضوره للقاهرة في الأول من يوليو مع تولي الشركة كل مقاليد كرة القدم رسميا.
ورحل موسيماني، خلال الفترة الماضية، بعد فسخ التعاقد مع النادي الأهلي بالتراضي، في ظل تراجع أداء الفريق معه في أواخر ولايته وخسارة بطولة دوري أبطال إفريقيا في المباراة النهائية لصالح الوداد المغربي بهدفين دون رد، فضلًا عن تذبذب أداء الفريق في مسابقة الدوري.
وكان الأهلي فاز في آخر مباراة له في مسابقة الدوري بصعوبة بالغة على حساب غزل المحلة بنتيجة 2-1، بهدف قاتل سجله محمد شريف في الدقيقة 91 من عمر اللقاء ليحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 44 نقطة خلف الزمالك المتصدر وبيراميدز الوصيف.