رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل يثأر الأهلى من بيراميدز فى كأس مصر موسم 2020 – 2021؟

الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

يسعى فريق الأهلي إلى كسر تفوق فريق بيراميدز عليه في بطولة كأس مصر، تحديدا حين يلتقيه اليوم في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء في دور الثمانية موسم 2020 – 2021 على ستاد القاهرة الدولي إذ سبق أن تقابل معه مرتين من قبل.

 

تاريخ مواجهات الأهلى وبيراميدز فى بطولة كأس مصر

الأولى كانت في موسم 2017 – 2018، وكانت أيضا في دور ربع النهائي، وهُزم الأهلي بهدف نظيف، ليحرم من الحفاظ على لقبه، في مفاجأة كانت من العيار الثقيل؛ لأن بيراميدز كان صاعدا حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة، وبعدها توقع الجميع أن يواصل بيراميدز مسيرته إلى المباراة النهائية، لكن توقفت مسيرته عند الدور التالي مباشرة دور قبل النهائي باصطدامه بفريق سموحة، الذي تمكن من إقصائه بضربات ترجيحية 4 – 3 عقب انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وكان بيراميدز في هذا الموسم يشارك بمسماه القديم الأسيوطي سبورت.

والمرة الثانية كانت في موسم 2018 – 2019، وخسر الأهلي أيضا بنفس الهدف اليتيم، لكن هذه المرة في دور الـ16. 

واستطاع بيراميدز في هذا الموسم أن يتأهل إلى المباراة النهائية، لكنه خسرها بـ3 أهداف دون رد على يد فريق الزمالك.

وتواجه الأهلي وبيراميدز في هذا الموسم مرة واحدة فقط حتى الآن كانت في بطولة الدوري المصري الممتاز في الأسبوع الثامن، وفاز الأهلي بـ3 أهداف دون مقابل.

وهو ما تأمل تكراره جماهير الأهلي في المواجهة المقبلة في كأس مصر، وتكون التالتة تابتة، ويصعد فريقها إلى دور قبل النهائي لملاقاة فريق بتروجت الذي يلعب في الدوري المصري الدرجة الثانية مفاجأة البطولة.

استعاد الأهلي اثنين من أهم لاعبيه بعد تعافيهما من الإصابة، وهما التونسي علي معلول، والمالي أليو ديانج كما ضم سامي قمصان القائم بأعمال المدير الفني المؤقت للفريق وجها جديدا هو محمد أشرف في حين أن بيراميدز يفتقد إلى جهود 3 من لاعبيه الأساسيين بسبب الإصابة، وهم إبراهيم عادل، ومحمد حمدي، وعمر جابر.

مشوار الأهلى وبيراميدز لبلوغ ربع نهائى بطولة كأس مصر

الأهلي

في دور الـ32 تجاوز فريق النصر الذي يلعب في الدوري المصري الدرجة الثانية بصعوبة حيث تغلب عليه بنتيجة 2 – 1. 

وفي دور ثمن النهائي تخطى فريق إنبي الذي فاز عليه بهدف نظيف.

بيراميدز

أقصى في دور الـ32 فريق العبور بالقليوبية إذ تغلب عليه بنتيجة 4 – 1. 

وفي دور الـ16 أطاح بسموحة حيث فاز عليه بنتيجة 3 – 1.

مؤكد أن اليوناني تاكيس جونياس، المدير الفني لبيراميدز يخطط للاستفادة من غيابات الأهلي الكثيرة، وعدم اكتمال صفوفه، فهي فرصة كبيرة للتغلب عليه، فيما يأمل سامى قمصان في استغلال الدفعة المعنوية التى حصل عليها فريقه بعد الفوز الأخير على غزل المحلة وتحقيق الفوز على الفريق السماوى للتأهل لمواجهة بتروجت فى نصف النهائى.

يهمك أيضَا..