رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على مطالب الأطباء المشاركون فى الدورة الاقليمية للأولمبياد الخاص بالرباط

أطباء الأولمبياد
أطباء الأولمبياد الخاص

  طالب أطباء 7 دول عربية مشاركون في الدورة الإقليمية على صحة اللاعبين والتي تقام بالجامعة الدولية بالرباط، على ضرورة عمل فحصوصات طبية على لاعبي الأولمبياد الخاص على مدار العام، من أجل أن يكون اللاعبون وبشكل دائم في حالة صحية جيدة تمكنهم من المشاركة في الألعاب والمسابقات المختلفة، وهم في قمة لياقتهم البدنية، ويشارك من مصر في هذه الدورة الإقليمية الأطباء ياسر محمد، وأحمد عبد الخالد رضوان
وتقام الدورة التدريبية الإقليمية التي يشارك فيها 27 طبيا من مصر، الكويت، لبنان، البحرين، السعودية، موريتانيا، المغرب على مدى يومين سيتم توقيع الكشف الصحي على 200 لاعب ولاعبة، وتقام فى  6 تخصصات هي العيون المفتوحة، تعزيز الصحة، الابتسامات الخاصة، السمع الصحي، ميدفيست، الصحة النفسية، ويقوم بإلقاء المحاضرات العملية  3 خبراء إقليمية للبرامج الصحية، هم  د. أديب جابر "لبنان"، د. إلهام عباس "الإمارات"، د. على الفرحان "السعودية".
وصرحت ليلة الشناوي، مدير البرامج الصحية بالأولمبياد الخاص الدولي، بأن اليوم الأول من الدورة والتي حضر الجلسة الافتتاحية صلاح الدين السمار المدير الوطن للأولمبياد الخاص المغربي، والبطلة الأولمبية نزهة بدوان، رئيسة الجامعة الملكية للرياضة للجميع،  تم خلالها نقل تحيات المهندس أيمن عبد الوهاب، الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي للأولمبياد الخاص المغربي لاستضافته هذه الدورة الإقليمية، وهو أمر ليس بغريب عليها، فقد كان من أوائل الدول التي استضافت الألعاب الإقليمية الثانية 2000، والمؤتمر الاستراتيجي العالمي 2010، إضافة إلى العديد من الأحداث والفعاليات الإقليمية، وألمح إلى أهمية إقامة دورة إقليمية في البرامج الصحية.
     وطالب الأطباء المشاركين عقب القيام بفحص المائة لاعب ولاعبة في التخصصات الستة في اليوم الأول بضرورة إقامة تلك الفحوصات على مدار العام، لما يمثل البرنامج الصحي والدور الذى يلعبه في مسيرة لاعبي الأولمبياد الخاص، وعمل قاعدة بيانات صحية على اللاعب ترافقه في كل الألعاب والمسابقة التي يشارك فيها اللاعب، بحيث تتيح تلك البيانات الصحية إلى اطلاع اللجنة الطبية لمعرفة كل بيانات اللاعب وبشكل دقيق.