رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الاتحاد الأوروبى: دورى السوبر مات ولا أحد يريد المشاركة به

ألكساندر سيفيرين
ألكساندر سيفيرين

تحدث ألكساندر سيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن بطولة دوري السوبر الأوروبي، والتي اقترح أندية ريال مدريد، وبرشلونة، ويوفنتوس إقامتها لمنافسة دوري أبطال أوروبا.


وقال سيفرين في تصريحات لصحيفة لاجازيتا ديلو سبورت: "سأقول أن يويفا ليس مثل لعبة (مونوبولي) لديك الحرية أن تكون ضمن الاتحاد أو تخرج منه؛ بإمكانك المشاركة في بطولاتنا أو تنظيم بطولتك الخاصة".

وأضاف: "مهما كانت مناقشة المحكمة، لا شيء سيتغير، دوري السوبر مات لأن لا يوجد أحد يود المشاركة فيه؛ أنا فقط أرى 3 أندية غاضبة من الجميع، وتأخذ الجميع للمحكمة".


وتطرق للحديث عن علاقته بفلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، قائلًا: "قابلت بيريز في نهائي دوري أبطال أوروبا، وأحترم البروتوكول، يويفا ليس ملكية خاصة لي".

واستطرد: "في النهائي كنا جنبًا لجنب، وهنأنا بعضنا البعض، وانتهى الأمر".

كما تحدث عن علاقته بناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان: "علاقتي الجيدة ليست مع باريس سان جيرمان، ولكن مع رئيس رابطة الأندية الأوروبية".

وأكمل المديح لناصر الخليفي، قائلًا: "إنه واحد من الأشخاص الذين يفهمون كيف تسير الأمور، ويدافعون عن النموذج الأوروبي، على عكس رؤساء أندية أخرى".

وأنهى تصريحاته: "من السهل أن تهاجم الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم، ولكن الأمر بسيط إذا لعبت أقل، تحصل على مبالغ أقل؛ الأشخاص الذين يجب أن يشتكوا هم العمال الذين يحصلون على ألف يورو في الشهر الواحد".