رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فلاديمير بيتكوفيتش يدخل ترشيحات تدريب منتخب مصر

منتخب مصر
منتخب مصر

دخل فلاديمير بيتكوفيتش، المدير الفنى السابق لمنتخب سويسرا، ضمن ترشيحات اتحاد الكرة لتولى قيادة المنتخب خلال الفترة المقبلة خلفا لايهاب جلال، المدير الفنى للمنتخب الذى تمت الإطاحة به عقب مباراة كوريا الجنوبية الودية. 

ويفاضل حاليا اتحاد الكرة بين أكثر من مدرب لقيادة المنتخب منهم مدرب برتغالي وآخر إسبانى بعد أن تم استبعاد البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى السابق للمنتخب، من دائرة الترشيحات  النهائية عقب هجومه على مجلس إدارة اتحاد الكرة بسبب مستحقاته المالية المتأخرة، ومن المقرر أن يعلن اتحاد الكرة عن هوية المدير الفنى خلال الأيام المقبلة.

الخلافات تتصاعد بين كيروش ومسئولى اتحاد الكرة

تصاعدت حدة الخلافات بين مسئولى اتحاد الكرة والبرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى الأسبق لمنتخب مصر، خاصة بعد قيام إدارة الجبلاية بخصم 25 ألف دولار أى ما يوازى 475 ألف جنيه مصرى من مستحقات المدير الفنى لدى اتحاد الكرة، وقيامهم بإرسال 23 ألف جنيه باقى مستحقاته فقط.

وهاجم كيروش مسئولى اتحاد الكرة واتهمهم بالخديعة، وأكد أن عقوبة الاتحاد الإفريقى لا ذنب له فيها، واستشهد باللواء حلمى مشهور، عضو مجلس الإدارة الذى كان شاهدًا على تأخره عن المؤتمر الصحفى خلال بطولة الأمم الإفريقية، بسبب خطأ كاف والشرطة الكاميرونية.

من جانبه أكد حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أنه لا توجد مشكلة مع كيروش وأن الخصومات التى قام اتحاد الكرة باستقطاعها من مستحقات المدير الفنى خاصة بالضرائب، وهو أمر قانونى.

فيما كشف كيروش عن موقفه من العودة لتدريب «الفراعنة» مرة أخرى بعد الأزمة الأخيرة التي وقعت بينه وبين مسئولي الجبلاية.

وقال كيروش: "اتحاد الكرة لا يريد عودتي، ما زلتم لا تفهمون أنهم لا يريدون عودتي؟ هل إذا أردت أن تعيد شخصا ما إلى منزلك تظهر له عدم الاحترام؟ هل تقم بفعل أشياء لإهانة هذا الشخص؟".

وأقال اتحاد الكرة إيهاب جلال بعد خساراة منتخب مصر على يديه امام إثيوبيا فى الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لبطولة كاس الأمم الإفريقية التى تحتضنها كوت ديفوار 2023، والخساراة وديا أمام منتخب كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف.

يهمك ايضا